مأرب تذهل العالم بهذا الرقم القياسي

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن Tuesday 27 December 2022 الساعة 05:35 pm

قال مدير فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب، مدير المعرض الثاني للكتاب، ناصر الشريف " إن أكثر من 300 ألف زائر، ارتادوا المعرض خلال خمسة ايام منذ انطلاقه".


وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية سبأ "إن الزخم الكبير لزيارة المعرض لا يزال متواصلاً، ويشهد إقبالاً كبيراً من مختلف فئات وشرائح المجتمع، إلى جانب الحضور المتميز للمرأة اليمنية، التي تواجدت في المعرض كروائية وكاتبة، من خلال الإصدارات النسوية، أو من خلال العدد الكبير للنساء في زيارة المعرض".

 

وأشار مدير معرض مأرب الثاني للكتاب، إلى أن كتب التاريخ اليمني هي الأكثر طلباً من بين المصنفات المعروضة البالغ عددها اكثر من 35 الف مصنف، حيث نفذت من عدد من دور النشر المشاركة والتي طلبت من إدارتها الرئيسية بإرسال كميات إضافية لها بشكل عاجل لتلبية طلبات الجمهور.


وأضاف الشريف، أن كتب الأدب والروايات تأتي في المرتبة الثانية من حيث مستوى الإقبال، لا سيما الروايات الصادرة خلال العامين الماضيين، لعدد من الكتاب اليمنيين


ولفت إلى أن الفعاليات المصاحبة للمعرض التي تقام خلال فترتي الصباح والمساء تشهد حضورا كبيرا من الجمهور، حيث شملت ندوات وفعاليات فكرية وحقوقية وشعرية وحوارية حول الكتابة الروائية والسردية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد