شاهد كيف كان شكل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في أول مرة دخل فيها للحج في السعودية ومن كان على جانبه الأيمن عند الحجر الاسود؟

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن Monday 26 June 2023 الساعة 01:35 pm

أعاد ناشطون يمنيون، تداول صورا قديمة للرئيس الراحل علي عبدالله صالح، أثناء ذهابه للحج، لأول مرة في حياته.


ويظهر في الصور التي رصدها "المشهد اليمني"، وتعود للعام 2003، الرئيس صالح، برفقة قيادات بارزة، من بينها الشيخ عبدالمجيد الزنداني، الذي كان يرأس حينها اللجنة المركزية لحزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض، والشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، وكان حينها رئيسا لمجلس النواب.


وظهر صالح، ومن خلفه الزنداني، بلباس الإحرام، لاستلام الحجر الأسود، وكانت تلك أول حجة، لصالح، رافقه خلالها إلى جانب الزنداني، الشيخ الراحل، عبدالله بن حسين الأحمر ، والدكتور الراحل، عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، آنذاك.


ودخل صالح والوفد المرافق له، إلى الأراضي السعودية، في الطريق إلى مكة، في رحلة برية، حيث مر بمحافظتي عمران وصعدة، على الحدود مع المملكة.


وفي الطريق توقف الرئيس صالح في محافظة صعدة حيث أدى صلاة الجمعة وتناول الغداء هناك قبل أن يواصل رحلته باتجاه الأراضي السعودية.


وكانت تلك هي المرة الأولى التي أدى فيها صالح فريضة الحج، كما انها المرة الأولى التي دخل فيها الأراضي السعودية عن طريق البر منذ توليه منصبه في عام 1978.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد