شاهد الكاهن الهرم الذي سلم محمد علي الحوثي مفاتيح خزائن إب

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن Sunday 25 December 2022 الساعة 10:35 am

تداول ناشطون يمنيون صورا لرجل عجوز من مدينة إب والذي قام بتسليم محمد علي الحوثي والمعين من الحوثيين رئيسيا للجنة العدلية "مسودات الأوقاف" والتي تم ايقافهن من قبل اليمنيين للجامع الكبير وكل مساجد إب .

وقالت مصادر محلية رصدها "المشهد اليمني" اليوم السبت أن مكتب الهيئة العامة للاوقاف في محافظة إب ومحمد علي الحوثي عضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى ورئيس المنظومة العدلية العليا في حكومة الحوثيين قام بزيارة وتكريم الرجل العجوز "سعيد قشقش" في ساحة الجامع الكبير .

وأضافت المصادر أن الرجل العجوز "قشقش" قال للحوثي " انا لم آتي لاطلب منك مساعدة بيس إنما أقول لك الجامع الكبير بذمتك الجامع له أكثر من ثمانية اعوام - تاريخ وصول للمليشيا الحوثية - وهم يحلبوه مثل البقرة حتى جفت ضروعها بين خراب واصلاح وخراب" وقام بإعطاء الرجل الخطاء محمد علي الحوثي مسودات الأوقاف والتي ستجعل المليشيا الحوثية وعصاباتها في الأوقاف بالعبث باراضي الأوقاف ونهبها وسرقتها كما فعلت في محافظات أخرى .

وأكدت المصادر أن الحوثيين وضعوا أنظارهم على أكثر من 10 آلاف لبنة في مدينة إب كخطوة أولى ثم تتبعها خطوات لنهب أراضي محافظة إب .

وتقوم المليشيا الحوثية بتحويل أراضي الأوقاف والوصايا وبيت المال ووقف الذرية وحمام مكة وغيرها من مسميات الأراضي في اليمن بتحويلها لصالح قيادتها وفرض رسوم باهظة على الأراضي التي توجد لدى المواطنين من خلال تنصيب نفسها وكيلا لله في الأرض .

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد