احذر من تناول التمر على الريق واكثر من خمسة حبات تكون قاتلة

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن Tuesday 26 October 2021 الساعة 01:57 am

أضرار التمر على الريق، التمر هو عذاء متكامل يعمل على امداد الجسم بما يحتاجه من عناصر أساسية وسكريات وقد يستطيع الإنسان البقاء على قيد الحيا فقط بتناول التمر والماء، والتمر باعتباره من الأغذية المهمة الغنية بالكثير من الطاقة والتي أيضاً تعمل على تزويد الجسم بالكثير من الفيتامينات، وتم احتواء التمر على ما لا يزيد عن 15 نوع من المعادن اللازمة المهمة، ولكن  تناوله بشكل زائد عن الحدود ففوراً يعمل  على  وجود الخطر الشديد للشخص.


ما هي أضرار تناول التمر؟

بالنسبة إلى الإنسان السليم الذي يقوم بممارسة الأنشطة البدنية ويمتلك الزيادة في وزنه وعنده  قابلية لإصابته بمرض السكري، فيجب على ذلك الشخص ألا يتناول زيادة عن خمس تمرات في اليوم.


وبالنسبة إلى الإنسان الذي لديه زيادة في السمنة وسكر متراكم أيضاً زيادة عن 5% ولا يقوم أيضاً بممارسة الأنشطة البدنية، وعليه أن يبعد بعد تام عن  تناوله التمر، ليستطيع أن يصل إلي درجة التحكم بمرضه وهو السكري وأيضاً خفض وزنه.


ما هي أضرار التمر؟


زيادة الوزن:


إن التمر معروف باحتوائه على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية، فمن الممكن أن تكون هذه الحصة حتى لو صغيرة من التمر فإن حبتين تحتويان على  120 سعرة حرارية، ومع ذلك هذه  الكمية الصغيرة تكون عالية جداً.


ولذلك من الضروري  على الشخص حرصه من تناوله التمر وأن ينتبه لموضوع  السعرات الحرارية وأن تعرف عندما تتناوله من غير أن تعتدل على الكمية المناسبة فهو يقوم بزيادة وزنك كثيراً.


مشاكل في الهضم:



من المعروف أن التمر يتميز بنسبة من الألياف لا بأس بها، ومعروف أن الألياف تساعد في سد الشهية والشعور بالشبع لفترة طويلة من الزمن، وتظهر المشكلة عندما لا يقوم معظم الناس بتناولهم كمية محددة من هذه الألياف، التمر هنا  أضراره في تناوله بكمية مفرطة مما يسبب صدمة كبيرة للجسم في حالة أن الشخص لم يكون معتاد على تلك النسبة من الألياف، فهنا يسبب مشكلة هضمية وانتفاخ في البطن، ووجود غازات، والإمساك والمغص.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد