على غير المتوقع.. «طارق عفاش» يتلقى صفعة قوية في عقر داره (شاهد الصورة)

صوت اليمن_متابعات: أخبار الوطن Friday 10 January 2020 الساعة 01:40 am

خرج المئات من أبناء مديريات ساحل محافظة تعز، أمس الأربعاء،  في تظاهرة غاضبة ضد المحاولات الهادفة لعزل الساحل عن ”عمقه الاجتماعي والجغرافي والتاريخي”. وندد المتظاهرون باستمرار همينة ”تشكيلات مسلحة” خارج إطار الشرعية ووزارة الدفاع اليمنية، على ساحل المحافظة،وتحويله إلى ملاذ للنفايات الإنقلابية ..كما تعهدوا بالتصدي لمساعي ” تدوير النفايات”

واتهم المتظاهرون هذه التشكيلات بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، وإشاعة الفوضى والاختلالات الأمنية والاجتماعية ونهب أراضي وعقارات الدولة .

 

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالتعيينات التي صدرت لقيادات متعاونة مع مليشيا الحوثي الإنقلابية،،وطالبوا بسرعة إلغاء هذه القرارات احتراما لتضحيات ساحل المحافظة، وتمكين الكفاءات النزيهة من إدارة شؤون مديريات الساحل .

وهتف المتظاهرون ”نحن البحر، نحن المينا ..يا شمسان لا تقصينا” في إشارة للتعيينات الصادرة مؤخرا والتي تعمدت تهميش أبناء الساحل وتكريس هيمنة تشكيلات مسلحة مدعومة من أطراف إقليمية على مديريات ساحل محافظة تعز .

وتسيطر تشكيلات مسلحة خارج إطار الحكومة على ساحل محافظة تعز، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعزز من سيطرتها تعيينات أصدرها محافظ تعز نبيل شمسان لمتعاونين مع مليشيا الحوثي.ض

وتتحدث مصادر متطابقة عن استياء رئاسي من هذه التعيينات، في حين تعيد مصادر محلية بالمحافظة هذه التعيينات إلى ضغوط من خلية القاهرة الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد