السفير السعودي يكشف تفاصيل مصفوفة الإجراءات التي ستضع اتفاق الرياض في حيز التنفيذ

صوت اليمن_متابعات: أخبار الوطن Friday 10 January 2020 الساعة 01:00 am

أكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر،  أن فريقي الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي ناقشا تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق الرياض، واتفقا على مصفوفة سيبدأ تنفيذها من يوم غد تشمل الخطوات العسكرية والأمنية وتعيين محافظاً ومديراً لأمن عدن والوقت المحدد لتنفيذها بموجب اتفاق الرياض تحت إشراف قوات التحالف بقيادة المملكة.

وقال السفير في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، تتضمن المرحلة الثانية  في #اتفاق_الرياض عودة جميع القوات التي تحركت من مواقعها ومعسكراتها الأساسية باتجاه محافظات عدن وأبين وشبوة منذ بداية شهر أغسطس 2019 إلى مواقعها السابقة بكامل أفرادها وأسلحتها وتحل محلها قوات الأمن التابعة للسلطة المحلية خلال ١٥ يوما في كل محافظة من تاريخ التوقيع.

كما تتضمن المرحلة الثانية في #اتفاق_الرياض تجميع ونقل الأسلحة المتوسطة والثقيلة بأنواعها المختلفة من جميع القوات العسكرية والأمنية في عدن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ توقيع الاتفاق إلى معسكرات داخل عدن تحددها وتشرف عليها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأشار السفير آل جابر إلى المرحلة الثانية تشمل قيام الرئيس عبدربه منصور هادي بناءًا على معايير الكفاءة والنزاهة وبالتشاور بتعيين محافظاً ومديراً لأمن محافظة عدن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ التوقيع على الاتفاق.

وأضاف السفير السعودي: تأتي هذه المرحلة كجزء اساسي لاستكمال الخطوات السابقة التي وردت ضمن #اتفاق_الرياض بهدف تحقيق الأمن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن، وأشاد بجهود الرئيس هادي وفريقي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي للاستجابة الفعالة لتنفيذ الاتفاق .

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد