شاهد.. مدير مكتب «شلال شائع» ينهب مدينة سكنية ومنزل أرملة شهيد ومزرعة شاسعة في عدن (تفاصيل)

صوت اليمن_متابعات: أخبار الوطن Tuesday 07 January 2020 الساعة 12:20 pm

كشف شقيق قيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ، اليوم، عن نهب مدير مكتب مدير أمن عدن المقال، العقيد عبدالدائم أحمد علي، مدينة سكنية  في العاصمة المؤقتة عدن، بدعم من قيادات المجلس.

وقال الصحافي مشعل الخبجي، شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ناصر الخبجي، إن العقيد عبدالدائم استولى على مخطط كامل يضم أكثر من ٨٠٠ قطعة أرض تابعة لمواطنين، تقع خلف الإنشاءات قرب منطقة البساتين، بمزاعم تبعيتها لمستثمر وهمي يدعى باعوضة، مستغلاً منصبه الأمني وأطقم إدارة الأمن للسطو عليها. 

وأضاف الخبجي أن إحدى الأراضي المنهوبة تملكها أرملة أحد شهداء المقاومة،  لا عائل لأسرتها المكونة من 3 فتيات، والتي ترددت على أبواب شلال شائع  قبل إقالته لإنصافها من العقيد عبدالدائم، واستعادة أرضها بدون جدوى.

مشيراً إلى أن قيمة أقل قطعة أرض من تلك المنهوبة، نحو ٥٠ مليون ريال، وكان ملاكها يعولون عليها قبل أن تُنهب منهم بوثائق مزورة عبر عبدالدائم في عمليات نهب أخرى.

واتهم شقيق القيادي في المجلس الانتقالي،  عبدالدائم مدير مكتب شلال شائع،  بالاستيلاء على مئات الأراضي، معتبراً عدم تجاوبه مع آلاف البلاغات والشكاوى المقدمة إليه، دليلاً على ذلك.

وكان عبدالدائم اعتدى، خلال اليومين الماضيين، على مزرعة تابعة للمواطن صالح عبدالله هيثم شيخ، الواقعة في منطقة العماد، خلف مصنع هائل بمديرية دارسعد، بعدة أطقم وشيول، وقام بتدمير سورها ومضخة المياه ومعداتها، وهدم غرفة في المزرعة على رؤوس من فيها، في حين أطلق مرافقوه النار عشوائياً على المزرعة، ما أدى إلى إصابة أحد العمال واحتجاز آخرين.

ومنذ أواخر عام 2015م يمارس شلال شائع ومدير مكتبه عبدالدائم، عمليات بسط واسعة على الأراضي العامة والخاصة في عدن، مستغلان منصبيهما ، حيث نهبا في أغسطس 2018م منزل أسرة العقيد علي بن علي الكندي خلف محطة شهيناز بمديرية خورمكسر، بدون تقدير لذوي العقيد الكندي الذي قتل في انفجار بمديرية التواهي عام 2014.

وفتحت عمليات النهب التي ينفذها شلال شائع وقريبه الذي عينه مديراً لمكتبه "عبدالدائم"، الباب على مصراعيه أمام عصابات نهب الأراضي في مدينة عدن، لتطال جرائمهم شوارع ومواقع تاريخية وشواطئ ومقرات حكومية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد