الحوثيون يفرجون عن الدفعة الثانية من قتلاهم أغلبهم قيادات سلالية من أبناء صعدة (أسماء).

صوت اليمن_متابعات: أخبار الوطن Friday 03 January 2020 الساعة 06:20 am

أفرجت المليشيا الحوثية عن الدفعة الثانية من قتلاهم والتي ضمت العشرات من القيادات السلالية اغلبهم من أبناء محافظة صعدة خلال الأسبوع الماضي .

وقالت مصادر مطلعة " للمشهد اليمني " الخميس أن الحزن خيم على ثلاث مديريات من محافظة صعدة وهي : الصفراء وحيدان وآل عمار بعد مصرع القيادي الحوثي حسن علي عيظه اليوسفي والمكنى أبو حسين وأسامة خالد البرطي والذي لقي حتفه في محافظة الجوف بعد فشله في استعادة بعض المواقع حيث كان يشغل قائد كتيبة الاقتحام .

وفي محافظة صعدة أيضا لقي المقدم برقان مطلق ثالبه والمكنى أبو محمد مصرعه بالإضافة إلى عارف مرشد واصل أبو عاصم وهما من القيادات الكبيرة التابعة المليشيا .

وأضافت المصادر أن قياديين من أبناء محافظة اب لقوا مصرعهما وهم : القيادي السلالي محمد حسين عبد الله السواري والمكنى أبو صقر والذي يشغل مسئول التجنيد في مديرية حبيش بالإضافة إلى القيادي برهان الدين البخته من أبناء مديرية القفر وتعتبر محافظة اب أكثر المحافظات استنزاف للسلاليين لعدم انجرار أبناء القبائل كالمحافظات ذات الأغلبية الزيدية في مناطق سيطرة المليشيا .

وأكدت المصادر مصرع القيادي عبد الباقي الجوشعي مسؤول الإمداد في محافظة الجوف بالإضافة إلى قيادي آخر اسمه موسى احمد ناصر قيفان والمسؤول عن تجنيد العشرات من أبناء منطقة شعوب شمال العاصمة صنعاء .

الجدير ذكره أن أسماء القتلى السلالين لم يتزايد إلا في الأشهر الأخيرة الماضية بعد تراجع إعداد المقاتلين من أبناء القبائل بعد معرفتهم بأن الحرب لاتعنيهم بالإضافة إلى نفاذ العناصر المغرر بهم في الجبهات المشتعلة والمتنوعة .

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد