توجيهات حوثية عاجلة لأعضاء مجلس الشورى المعينين من المشاط

صوت اليمن_متابعات: أخبار الوطن Thursday 02 January 2020 الساعة 02:40 pm

أصدرت المليشيا الحوثية توجيهات عاجلة لأعضاء مجلس الشورى الجدد المعينين من قبل المجلس السياسي للحوثيين بالتوجه للتحشيد في مناطقهم .

وقالت مصادر محلية في محافظة عمران " للمشهد اليمني " اليوم الاربعاء أن هؤلاء الأعضاء الجدد في المجلس الغير معترف به توجهوا إلى أكثر من مديرية في المحافظة لحث أبناء القبائل للتوجه للجبهات .

وأضافت المصادر أن هذا الوفد الحوثي الرفيع شمل خمسة أعضاء في مجلس الشورى وهم : يحيى غيثان وعلي زيد الحوثي و وغسان الأحمر وأحمد الزبيري ويحيى حومي ومحمد ذيبان .

وأكدت المصادر أن هؤلاء الأعضاء بالإضافة عدد كبير من الشخصيات الإجتماعية المواليين للحوثي من أبناء محافظة عمران قاموا بزيارة خمس مديريات في المحافظة وقاموا بدفع مبالغ مالية كبيرة لرجال المشايخ للدفع بعملية التحشيد والتجنيد .

ووضح المصدر أن الحوثيين يسعون لتعزيز تواجد المقاتلين في الجبهات بعد تراجع أعدادهم بشكل كبير وهو ما دفعهم لرصد مبالغ مالية للمشايخ التابعين لهم عبر هذه اللجان والتي يرأسها الشيخ ضيف الله رسام رئيس ما يسمى بمجلس التلاحم القبلي والذي يعتبر النافذة الرئيسية للوصول إلى رجال القبائل وخاصة لنفوذه القوي داخل أوساط القبائل المحيطة بصنعاء .

الجدير ذكره أن المليشيا قامت أيضا بفتح الكليات العسكرية الأربع الدفاع والشرطة والبحرية والجوية بفتح باب القبول للطلاب الجدد وتم فتح الباب على مصراعيه بدون تحديد نسبة إعداد الطلاب المقبولين كما خفضت الفترة الدراسية من أربع سنوات إلى أربعة شهور فقط ثم الدفع بهم إلى الجبهات .

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد