قرار حاسم للحكومة الشرعية يربك حسابات جماعة الحوثي بصنعاء ويجبر الاخيرة على التراجع الوشيك عن قرارمنع تداول الطبعة النقدية الجديدة !

صوت اليمن_متابعات: أخبار الوطن Thursday 02 January 2020 الساعة 12:22 pm

أعتبرت مصادر اقتصادية بصنعاء أن قرار الحكومة الشرعية بوقف صرف رواتب الموظفين بصنعاء مثل ضربة مضادة ومؤثرة لقرار الحوثيين بمنع تداول الطبعة الجديدة من الفئات النقدية الصادرة عن البنك المركزي بعدن.

وأكدت المصادر في تصريحات لـ " اليمني اليوم " ان قرار الشرعية بايقاف رواتب الموظفين في عدد من القطاعات الحيوية بصنعاء صعد من الضغوط واجواء السخط الشعبي في أوساط سكان العاصمة والمحافظات الغير محررة مشيرة الى أن جماعة الحوثي تبحث عن مخرج للازمة المتصاعدة التي افتعلتها بقرار منع تداول الطبعة الجديدة من الفئات النقدية وهو ما دفع القيادي البارز بالجماعة " محمد الحوثي " الى طرح مقترح صرف الرواتب من قبل الشرعية بالفئات الجديدة لفروع الصرافين بعدن وبحيث يتم صرفها للموظفين بالطبعة السابقة بصنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الميلشيا . 

وتوقعت المصادر تراجع الحوثيين قريبا عن قرارهم الغير موضوعي لتجنب تصاعد الاحتقان الشعبي معتبرة أن اندلاع انتفاضة شعبية يمثل ابرز مخاوف الميلشيا الكامنة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد