تدخل عاجل من البنك المركزي السعودي حول أسعار وشروط تأمين السيارات

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Tuesday 03 October 2023 الساعة 05:30 pm

البنك المركزي السعودي "ساما" يطرح مشروع "تعديلات قواعد التأمين الشامل على المركبات"، لجمع الآراء والتعليقات من الجهات والأشخاص المتأثرين بالقواعد الحالية، وذلك من خلال النظام الإلكتروني المعروف باسم "استطلاع"، الذي يديره المركز الوطني للتنافسية.


ويهدف المشروع إلى توسيع نطاق التأمين ليشمل أقارب المؤمن لهم والسائقين الخاصين والأشخاص الذين تم تأمينهم من قبل العميل، بالإضافة إلى ذلك، يتم تحديد نطاق تطبيق القواعد ليشمل فقط الأفراد، مما يتيح للمنشآت العملاء تحديد التغطيات والمزايا التي تلبي احتياجاتهم التأمينية.


تتضمن التعديلات تغيير الفقرة "ج" من الفقرة "3.3"، التي تنص على أن وفاة وإصابة الجسد والمصاريف الطبية للمؤمن لهم أو السائق المسمى، لتصبح للسائق أو السائق المسمى.


وتقترح التعديلات إزالة القاعدة التي تغطي السائق الذي له صلة قرابة بالمؤمن له أو السائق الذي يعمل تحت كفالته أو يعمل له بموجب عقد عمل.


وتشمل التعديلات أيضًا تغيير القاعدة بشأن عدم تحمل المؤمن لهم أو السائق المسمى للمسؤولية في حالة حدوث مخاطر، لتصبح فقط في حالة عدم تحمل السائق أو السائق المسمى المسؤولية.


وسيتم استقبال الأفكار والملاحظات حول مشروع "تعديلات قواعد التأمين الشامل على المركبات" خلال الأيام الـ15 القادمة للمراجعة بعد انتهاء الفترة المحددة، بهدف اعتماد النسخة النهائية لهذه القواعد.



جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد