بالفيديو: طريقة النظر بالعين لأي فتاة في السعودية يعتبر تحرش وعقوبته قاسية

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Tuesday 03 October 2023 الساعة 01:30 pm

كشف حميد الشايجي أستاذ علم اجتماع الجريمة والانحراف في جامعة الملك سعود، عن السبب الرئيسي لزيادة حالات التحرش داخل بيئة العمل.


وقال الشايجي، خلال لقاء في برنامج "الثانية مع داود": تمكين المرأة وزيادة عدد النساء العاملات في أماكن مختلفة قد يتيح الفرصة أكثر في حدوث التحرش من قلة عدد وجود النساء.


وأشار: القاضي في خانة التعزير يستطيع معاقبة المتحرش عقوبة تعزيرية بما أنه في ضرر حصل؛ ولكن حرصاً في تأكيد الشيء وضع هذا النظام من مبدأ التأكيد.


ولفت: يحصل تحرش في بيئة العمل ومجرد النظرة للتركيز على هذا الإنسان يعتبر نوعاً من التحرش وقضية الإرسال، مستكملا: ناهيك إذا كانت الموظفة تحت مدير متسلط في النواحي الجنسية ويريد التحرش بها.


وزاد: لدينا دراستين أجريت في القسم للزميلتين هبة الراشد وسارة القحطاني عن التحرش في بيئة العمل الصحية في القطاع الحكومي والخاص، وفي دراسة ثالثة لإحدى الزميلات عن التحرش في الأماكن التجارية وخاصة المحلات والتحرش الذي يحدث فيها.


وتابع: كل الدراسات تشير إلى وجود التحرش والمسألة هنا "هل تفهم المرأة حقوقها وحماية نفسها بأن في نظام يحميها من المتحرش وهل لو بلغت ستحمي نفسها من ناحية السمعة؟".


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد