استغاثة عاجلة من اهالي قرية جنوب مكة المكرمة بسبب السيول الجارفة

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Tuesday 03 October 2023 الساعة 01:00 pm

ناشد أهالي قرية ‘سطاع’ التي تقع جنوب مكة المكرمة أمانة العاصمة المقدسة النظر في مشكلتهم مع الطريق الرئيسي المؤدي إلى القرية، مشيرين إلى تنفيذ الطريق في عام 1429هـ ضمن مشاريع قرى مكة دون عمل عبارات لتصريف مياه السيول التي تعترض الطريق. وبعد إلحاح من الأهالي وتقدمهم بأكثر من شكوى تم في عام 1440هـ عمل 5 عبارات فقط ولم يتم تنفيذ أكتاف لمياه السيول التي تعترض الطريق مما أدى إلى تضرر مركبات الأهالي والطريق.

وناشدوا عبر ‘المدينة’ المسؤولين عن معاناتهم بأمانة مكة الوقوف على الطريق والتحقق من مطالب الأهالي وتعميد الإدارة المسؤولة العمل على إصلاحه ورفع الضرر لاسيما مع قرب موسم الأمطار.


وتحدث المواطنون عزيز العياني وعيضة الجحدلي وعلي العلياني مشيرين إلى أن البلدية ممثلة بإدارة مشاريع القرى بالعاصمة المقدسة نفذت الطريق الرئيسي القرية بعبارة واحدة للسيول ولم يتم سفلتته مما أدى إلى إضرار بالطريق وسيارات المواطنين، وفي عام ١٤٤٠هـ قامت الأمانة ممثلة في إدارة السيول بعمل 5 عبارات بدون الاكتاف اللازمة للسيول ولم يتم سفلتتها أيضاً مما اضطرهم إلى رفع شكوى مجدداً عن طريق تطبيق بلدي، وتحولت معاملتهم إلى بلدية الشعيبة وتم إبلاغهم في حينه عبر أحد المهندسين فيها بأنهم في البلدية الفرعية تواصلوا مع إدارة السيول ومنذ ذلك الوقت وحتى وقتنا الحاضر لا حياة لمن تنادي بحسب قولهم.


أمانة مكة تتجاهل الرد


تواصلنا مع إدارة التواصل المؤسسي بأمانة العاصمة المقدسة وقمنا بإرسال استفسارنا حول الموضوع يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر وبعد مرور 3 أيام بتاريخ 10 سبتمبر عاودنا التواصل للحصول على رد وحتى وقت إعداد الخبر وإرساله للنشر لم يردنا أي توضيح أو رد عن الاستفسار



جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد