تحذير من الارصاد بأمطار ورياح محملة بالغبار على هذه المناطق في السعودية اليوم الثلاثاء

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Tuesday 03 October 2023 الساعة 08:30 am


طقس الرياض اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 حار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة في بعض المناطق. وتكون درجات الحرارة العظمى 40 درجة مئوية والصغرى 25 درجة مئوية. والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

جدة:

طقس جدة اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 حار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة في بعض المناطق. وتكون درجات الحرارة العظمى 34 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية. والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

مكة المكرمة:

طقس مكة المكرمة اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 حار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة في بعض المناطق. وتكون درجات الحرارة العظمى 36 درجة مئوية والصغرى 24 درجة مئوية. والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

المدينة المنورة:

طقس المدينة المنورة اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 حار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة في بعض المناطق. وتكون درجات الحرارة العظمى 35 درجة مئوية والصغرى 23 درجة مئوية. والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

الدمام:

طقس الدمام اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 حار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة في بعض المناطق. وتكون درجات الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية. والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار.

جدول بحالة الطقس والامطار والرياح والرطوبة في المدن السعودية اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023: 


المدينةحالة الطقسالأمطارالرياحالرطوبة
الرياضحار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة0%جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار25%
جدةحار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة0%جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار24%
مكة المكرمةحار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة0%جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار24%
المدينة المنورةحار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة0%جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار23%
الدمامحار جاف مع احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة0%جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والغبار26%





تحذيرات من الأرصاد الجوية السعودية:


  • حذرت هيئة الأرصاد الجوية السعودية من احتمال حدوث عواصف رعدية خفيفة في بعض المناطق، مصحوبة بزخات من الأمطار، ونشاط في الرياح السطحية، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول وتجمعات المياه في بعض الأودية والمناطق المنخفضة.
  • كما حذرت من ارتفاع درجات الحرارة في معظم المناطق، مما قد يؤدي إلى الإجهاد الحراري، خاصة لدى كبار السن والأطفال والمرضى.

نصائح للوقاية من المخاطر الجوية:

  • في حالة حدوث عواصف رعدية، يجب الابتعاد عن الأماكن المكشوفة، والتوجه إلى الأماكن الآمنة.
  • في حالة ارتفاع درجات الحرارة، يجب شرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد