المرور يعلن عن طريقة التحقق من صلاحية التأمين على سيارتك عبر أبشر في السعودية

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Sunday 01 October 2023 الساعة 10:30 pm

أعلنت الإدارة العامة للمرور في السعودية عن طريقة الاستفسار عن حالة التأمين للمركبات، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية "أبشر"، ويتم هذا الاستعلام باتباع خطوات محددة لفحص صلاحية التأمين، حيث يتم الدخول إلى المنصة باستعمال رقم الهوية وتعبئة البيانات المطلوبة للتحقق من حالة السيارة في المملكة العربية السعودية، ويمكن أيضًا الاستعلام عبر الهاتف الجوال.


كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين للمركبات لإجراء الاستعلام عن صلاحية التأمين للمركبات، يتم اتباع الخطوات الإلكترونية التالية:


- الدخول إلى المنصة الإلكترونية "ابشر" كخطوة أولى. - تسجيل الدخول إلى المنصة. - إدخال البيانات المطلوبة، بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق. - اختيار "صلاحية التأمين" من بين الخيارات المتاحة في أيقونة "خدمات المركبات". - الضغط على "استعلم" كخطوة نهائية.


الاستعلام عن تأمين المركبات عبر منصة أبشر: تأمين مركبة من تكافل الراجحي بإمكانك الاستعلام عن تأمين السيارة عبر منصة تكافل الراجحي، وذلك باتباع الخطوات التالية:


- إصدار وثيقة التأمين عبر بنك الراجحي. - تجديد الوثيقة أيضاً من خلال البنك. - إدخال الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد كبيانات مطلوبة. - إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال. - تسجيل تاريخ إصدار الوثيقة في حالة التجديد ودفع الرسوم المطلوبة.


تجديد تأمين السيارة في السعودية بالإضافة إلى الاستعلام وإصدار وثيقة التأمين، يمكن أيضا تجديد الوثيقة الكترونياً، وذلك عبر الخطوات التالية:


- بدء التجديد قبل تاريخ الانتهاء المحدد. - إجراء الفحص الدوري للمركبة قبل التجديد. - دفع الرسوم المقررة كاملة قبل الحصول على التجديد. - التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية للسيارة التي سيتم تجديد تأمينها. - في حالة وجود مخالفات مرورية، يجب سدادها قبل التجديد. - الدخول إلى تطبأعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن الإجراءات اللازمة للتحقق من صلاحية التأمين للمركبات، ويتم ذلك من خلال المنصة الإلكترونية "أبشر"، حيث يمكن للمستخدمين استخدام رقم الهوية الخاصة بهم لكتابة البيانات المطلوبة والاستعلام عن حالة السيارة، ومن الممكن أيضاً القيام بهذا الاستعلام عبر الجوال باستخدام الطرق الإلكترونية.


الإجراءات للاستعلام عن صلاحية التأمين للمركبات للتحقق من صلاحية التأمين للمركبات، يمكن اتباع الخطوات الإلكترونية التالية:


- الولوج إلى المنصة الإلكترونية "أبشر". - الدخول إلى المنصة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. - إدخال البيانات المطلوبة مثل رمز التحقق. - اختيار "صلاحية التأمين" من الخيارات المتاحة في أيقونة "خدمات المركبات". - الضغط على خيار "استعلم" في الخطوة الأخيرة.


كيفية الاستعلام عن تأمين المركبات عبر منصة "أبشر": تأمين مركبة بواسطة تكافل الراجحي يمكنك القيام بالاستعلام اللازم للسيارة عبر تكافل الراجحي، وذلك عبر الخطوات التالية:


- إصدار وثيقة التأمين عبر بنك الراجحي. - تجديد الوثيقة عبر البنك أيضًا. - إدخال الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ضمن البيانات المطلوبة. - إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال. - تسجيل تاريخ إصدار الوثيقة في حالة التجديد والقيام بدفع الرسوم المطلوبة.


تجديد تأمين السيارة في السعودية بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام والإصدار لوثيقة تأمين مركبة، يمكن أيضًا تجديد الوثيقة بطريقة إلكترونية، ويتم ذلك عبر الخطوات التالية وعن طريق تطبيق "نجم" على الجوال:


- البدء في تجديد الوثيقة قبل بلوغ تاريخ الانتهاء. - إجراء الفحص الدوري للمركبة قبل التجديد. - دفع الرسوم المقررة قبل الحصول على التجديد. - التأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية غير مسددة على السيارة التي ستتم تجديد الوثيقة 



جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد