امانة العاصمة المقدسة تصدر قرار جديد حول المناطق التي سيشملها الهدد في مكة المكرمة

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Thursday 21 September 2023 الساعة 04:30 pm

مخطط امانة العاصمة المقدسة يكشف عن الاحياء التي عليها ازاله في مكة 1445، وذلك بهدف تحسين العشوائيات وتطويرها وفقا خريطة احياء مكة العشوائية للإزالة والهدد.


تم إعداد خريطة الاحياء العشوائية بمكة بعناية من قبل السلطات المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية بهذا الأمر. الهدف الرئيسي هو القضاء على الأحياء العشوائية وتحويلها إلى مناطق حضرية متقدمة.



الاحياء التي عليها ازاله في مكة 1445

مبادرة ازالة الاحياء العشوائية في مكة لن تكون لها تأثير إيجابي على المدينة نفسها بل ستفيد أيضًا سكانها. ستوفر الفرص السكنية الأكثر توافرًا وأسعارًا معقولة، مما سيزيد من رفاهيتهم ويحسن مستوى حياتهم. وتتضمن الاحياء التي عليها ازالة في مكه على التالي:


حي الشرائع.

حي العزيزية.

حي الخالدية.

الدائرة القضائية.

حي مدائن الفهد.

حي جامعة مشرفة.

حي بني مالك.

حي ام السلام والكيلو 14 شمالا.

حي الورود.

حي النزهة.

حي الفضل.

حي العزيزية.

حي السلامة.

حي الروابي والربوة.

حي الرحاب.

تأتي ازاله العشوائيات في مكة كجزء من الاستراتيجية الشاملة لتحسين البنية التحتية وتطوير المناطق السكنية في مدينة الرياض. ستركز الأمانة على تحسين البنية التحتية بما في ذلك الطرق والشبكات الصحية والتعليمية والترفيهية، وتوفير المرافق العامة الحديثة التي تلبي احتياجات السكان.


اسباب ازاله العشوائيات في مكة

تحسين الجودة الحضرية وجعل مكة المكرمة أكثر جمالًا وملاءمة لضيوف الله.

زيادة عدد المساكن المتاحة بأسعار معقولة للمواطنين.

تحسين الخدمات البنية التحتية مثل الطرق والمرافق العامة.

تقديم تعويضات عادلة لسكان هذه الأحياء المتضررين.

صرف تعويضات هدد مكة 1445

هيئة عقارات الدولة أكدت أن عملية صرف التعويضات ستتم بعد إزالة المباني في الأحياء العشوائية، ومن المتوقع أن تستغرق حوالي ستين يومًا. ستتم عملية صرف التعويضات بعد إعداد تقييم دقيق للأراضي والممتلكات المعنية من قبل لجنة التعويضات.


وستتم فترة صرف التعويضات لكل حي عشوائي محددة، حيث لن تتجاوز فترة الصرف ستة أشهر. سيتم تقديم التعويضات لأصحاب الأراضي البيضاء الذين يقدمون صكوك ملكية للأراضي التي تمت إزالتها.


وسيتم تعويض مالكي المباني عن قيمة الأرض وتكلفة إزالة المبنى. أما في حالة المباني التي يمتلكها الأشخاص بدون إثبات ملكيتهم للأرض، سيتم تعويضهم فقط عن تكلفة إزالة المباني في الأحياء العشوائية.



جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد