المرور السعودي يبدء تطبيق مخالفة جديدة بقيمة 300 الف ريال والترحيل للمقيمن الذين يقعون فيها

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Thursday 21 September 2023 الساعة 01:00 am

اطلقت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية حملة مكثفة على مستوى البلاد لتحسين الالتزام بالقواعد المرورية وضبط المخالفات. تهدف هذه الجهود إلى تعزيز الأمان على الطرق وحث السائقين على اتباع التوجيهات المرورية المطبقة.




في إطار هذه المبادرة، أعلنت الإدارة عن مجموعة من المخالفات الجديدة التي ستترتب عليها غرامات مالية كبيرة. ستركز الحملة بشكل خاص على الدراجات الآلية المخالفة للقوانين المرورية.


رصدت الإدارة العامة للمرور العديد من المخالفات في محافظات المملكة المختلفة، وكشفت أن ما يقرب من 750 دراجة آلية تمت مخالفتها خلال الحملة المرورية الأخيرة التي بدأت في العاشر من سبتمبر الحالي. وما زالت الحملة مستمرة وتتواصل الجهود لكبح جماح المخالفات.


أوضحت الإدارة العامة للمرور أن متوسط الغرامات التي فُرضت بسبب المخالفات يتجاوز 300,000 ريال سعودي. ودعت السائقين إلى اتباع القوانين والتعليمات المرورية لتجنب العقوبات والغرامات المالية، والتعاون مع الدولة للحفاظ على النظام والالتزام بالقوانين.


أخيراً، قامت الإدارة العامة للمرور بتعديل قائمة المخالفات المرورية، حيث تراوحت الغرامات المفروضة ما بين 300 و500 ريال سعودي. وتتضمن المخالفات الجديدة القيادة برخصة منتهية الصلاحية، وعدم الالتزام بتنظيمات السير عند التقاطعات، واستخدام المركبات في أغراض غير المسموح بها، بين غير ذلك من المخالفات.


0


تهدف هذه الحملة إلى الحد من الحوادث المرورية وتعزيز السلامة على الطرق في المملكة العربية السعودية. ودعا المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمرور جميع السائقين إلى الالتزام بالقواعد المرورية والابتعاد عن المخالفات للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد