قرارات سعودية عاجلة حول موعد بداية الإحتفالات باليوم الوطني السعودي

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Thursday 06 July 2023 الساعة 02:35 am

انتهت إجازة عيد الأضحى المبارك 1444، يوم الأحد الماضي، في المملكة العربية السعودية، حيث بدأ العديد من المواطنين يتسألون على مدار الساعات القليلة الماضية من اليوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر يوليو الجاري، حول موعد اليوم الوطني السعودي 93.


وحول الكثير من المواطنين معرفة موعد بدء الاحتفال بها وهل سوف يتم منح جميع العاملين سواء في القطاع العام أو الخاص عطلة رسمية بهذه المناسبة، وغيرها من الأسئلة التي أجابت عنها وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية.


 




وأكدت وزارة الموارد البشرية السعودية يوم الأحد الموافق 23 سبتمبر لعام 2023 ، حيث يحصل جميع الموظفين داخل المملكة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر في هذا اليوم ويتم تقديمه أو تأخيره إذا صادف أنه يوم عطلة رسمية.


 


بدء الاحتفال بـ”اليوم الوطني السعودي 93″:


سوف تبدأ إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص بداية من يوم السبت الموافق 22 سبتمبر وتستمر حتي يوم الأربعاء الموافق 24 من الشهر نفسه على أن يعود الموظفين، ولكن الإجازة للبنوك سوف تكون 3 أيام فقط حيث سوف تبدأ يوم الأحد وتنتهي في يوم الثلاثاء.


 


سبب الاحتفال اليوم الوطني السعودي 93:


يجع هذا اليوم عندما قام الملك عبد العزيز آل سعودي مؤسس المملكة بتاريخ هذا الشهر عام 1936 بإصدار مرسوم ملكي يقتضي تغير مملكتي نجد والحجاز إلى المملكة وعاصمتها مدينة الرياض


 


أجمل عبارات باليوم الوطني السعودي:


هناك عدد من العبارات التي يرددها المواطنين في هذا اليوم مثل :


 


1- بنينا المجد بالهمة، وتعلينا كل قمة


 


2- أنا سعودي، أنا الهمة ودام عزك ياوطن، للفخر، للمجد، للعلياء نرفع بهمة راياتك الخضراء، ومعك طموحنا يعانق السماء وأطهر ثرى وأصدق علم وأرفع مقام.


 


3- ما يشبهك غيرك عسى خيرك يدوم.


 


4- ما أقول أحبك ياوطن في كل عام .. أقول أحبك ياوطن في كل يوم. 

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد