حيل جديدة للتخلص من البعوض

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Sunday 25 June 2023 الساعة 03:15 pm

يعد البعوض من أكثر الحشرات المزعجة؛ فالطنين المستمر بالقرب من أذنك وترك نتوءات حمراء لا هوادة فيها في جميع أنحاء الجسم، ونقله عددًا من الأمراض المعدية، يرفع من كونه مصدر إزعاج إلى خطر صحي صريح، يمكن أن يسبب الحمى وآلام الجسم وآلام المفاصل وأعراض أخرى، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون مميتًا، وفي هذا التقرير نستعرض حلولًا ذكية للتخلص منه وفقًا لموقع "كونسمر ريبورتس".

1- تركيب أسلاك شبكية على النوافذ

قم بتثبيت أسلاك شبكية دقيقة في جميع النوافذ والأبواب المفتوحة، تسمح بدخول النسمات إلى منزلك، لكن يتعذر على البعوض اختراقها.

ضع في اعتبارك فحص الشرفة أيضًا، فإذا كانت لديك الأسلاك فعليك التحقق من حوافها، واستخدم مجموعة الترقيع لإصلاح أي تمزقات لإبعاد البعوض.

2- تخلص من المياه الراكدة

تتطور يرقات البعوض في الماء، ويمكنها فعل ذلك في كمية صغيرة من الماء يمكن وضعها في غطاء الزجاجة.

لذلك للتخلص من البعوض في حديقتك وفي شرفتك، من الضروري تفريغ الألعاب المائية الخارجية وإزالة عربات اليد وغيرها من المعدات الخارجية التي يمكنها التقاط الماء بعد هطول الأمطار.

عليك أيضًا أن تحافظ على المزاريب وخطوط الصرف خالية، فالأوراق والأغصان التي تسدها يمكن أن تتسبب في تجمع المياه.

في غضون أربعة أيام فقط، ينضج البيض الذي يوضع في الماء، مما يعني أنه إذا هطل المطر يوم الإثنين ، فلا يجب عليك الانتظار حتى نهاية الأسبوع للتخلص من المياه الراكدة.

3- استخدم المراوح

أظهرت الاختبارات أن استخدام المروحة قلل من هبوط البعوض بنسبة 45 إلى 65%، للأشخاص الجالسين في مكان قريب.

وتساعد المروحة أيضًا في تشتيت ثاني أكسيد الكربون الذي نبعثه عندما نتنفس، وهو أمر جيد؛ لأن البعوض يستخدم ثاني أكسيد الكربون كدليل للعثور على البشر عندما يتنفسون.

4-الملابس المناسبة

لمنع البعوض من لدغك، ارتدِ أكمامًا طويلة وأحذية مغلقة من الأمام. هذا مهم بشكل خاص عندما تكون بالخارج لفترة طويلة من الوقت.

من الحكمة أيضًا تجنب الملابس الضيقة؛ لأن البعوض يمكن أن يخترقها. وتخلَّ عن الملابس ذات الألوان الداكنة والمنتجات المعطرة أيضًا؛ لأنها تجذب البعوض.

5-. استخدام طارد البعوض الفعال

تتمثل إحدى الاستراتيجيات المهمة لإبعاد البعوض عن جسمك في رش طارد جيد للبعوض على الجلد المكشوف وعلى ملابسك (ولكن ليس تحتها).

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد