كل ما تريد معرفته عن المسار الالكتروني الذي اعلنت عنه السعودية لحجاج موسم 1444 ومنهم الذين يستطيعون الاستفادة منه؟

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Saturday 24 June 2023 الساعة 03:15 pm

بدء موسم الحج في المملكة العربية السعودية فقد أعلنت الوزارة من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي حول المسار الإلكتروني للحجاج، وكما أوضحت الخدمات التي يوفرها المسار الإلكتروني للحجاج وبعض الخدمات التي يتم توفيرها للحجاج والمعتمرين، حيث تم إطلاق مسار الحج الإلكتروني في العام 2019، وهو نظام إلكتروني متكامل يهدف إلى توفير خدمات الحج والعمرة بطريقة سهلة وآمنة للحجاج والمعتمرين، ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، تدير هذا النظام وتوفر من خلاله العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة للحجاج والمعتمرين، بما في ذلك تقديم طلبات التأشيرة والحجز في الفنادق والنقل والإقامة والإجراءات الصحية والأمنية.


الخدمات التي يوفرها المسار الإلكتروني للحجاج:

ومن الجدير بالذكر أن الأشخاص المستفادة من المسار الإلكتروني تتمثل في الحجاج والمعتمرين الوصول إلى مسار الحج الإلكتروني من خلال الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة، كما يمكن تحميل تطبيق الحج والعمرة على الهواتف الذكية لتسهيل الوصول إلى المسار الإلكتروني، يوفر المسار الإلكتروني للحجاج العديد من الخدمات لتسهل على ضيوف الرحمن مهمتهم وتوفر لهم الوقت الكافي لأداء مناسك الحج، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية وسرعة تنفيذها.


طرق التواصل مع وزارة الحج والعمرة في المملكة:

هناك إمكانية الوصول إلى موقع من خلال الدخول على الرابط الرسمي وزارة الحج والعمرة

ويمكن الحصول على معلومات حول جميع الخدمات المتعلقة بالحج والعمرة عبر هذا الموقع، ويمكن التواصل مع الوزارة من خلال النقر على “الاتصال بنا” في أسفل الصفحة الرئيسية للموقع.

خطوات التواصل مع وزارة الحج والعمرة السعودية:



قامت وزارة الحج والعمرة بتوفير مختلف الطرق التي يتم من خلالها التواصل مع المسار الإلكتروني، فقد وفر أداة تسهل على المستفيد إمكانية معرفة وتقديم المساعدة والاستفسار عن أي خدمة تتعلق بالحج والعمرة.

بالإضافة إلى إمكاينة إرسال الاستفسارات والملاحظات إلى وزارة الحج والعمرة عن طريق المراسلة الإلكترونية، وذلك عبر ملء نموذج الإتصال المتاح على موقع الوزارة الرسمي.

التواصل من خلال وزارة الحج والعمرة السعودية من خلال وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة التي تتمثل في تويتر وفيسبوك وإنستغرام، وذلك من خلال حسابات الوزارة الرسمية على هذه المنصات.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد