الكشف عن الميزات الخرافية لسيارة لكزس GX 2024 وسعرها في السعودية.. حطمت نيسان وتويوتا لاندكروزر (صور)

متابعات : صوت الوطن الاخبار Wednesday 21 June 2023 الساعة 08:42 pm

سيارة لكزس GX 2024 SUV ظهرت كاملة الحجم والتي تعتبر مناسبة للسير على الطرق الوعرة بجيلها الثالث الجديدة كلياً ، وتعد هذه السيارة اليابانية الجديدة الاصدار الفخم من تويوتا لاندكروزر برادو التي سوف تحصل لاحقاً على جيل جديد كلياً .


ولمن لا يذكر استمر الجيل الثاني من طراز لكزس جي اكس ( Lexus GX ) لمدة طويلة في خطوط الإنتاج ، حيث ظهر في 2009 كموديل 2010 ، ووصل الآن لنهايته مع إطلاق سيارة 2024 جديدة كلياً

يتميز الطراز الجديد بمظهر أكثر حزماً ومناسب أكثر لاقتحام الطرق الوعرة مقارنة مع السيارة السابقة ، كما زودت بالمزيد من التقنيات الحديثة ،سيبدأ بيع سيارات SUV الجديدة هذه في أوائل عام 2024 ، ولا يتوفر أي معلومات عن سعر لكزس GX 2024 جديدة في الوقت الراهن .

تعتمد سيارة GX جديدة على منصة GA-F التي تعتمد عليها شقيقتها لكزس LX 600 2023 ، السيارة الفخمة من تويوتا لاندكروزر ، وحصلت سيارة 2024 جديدة على نظام تعليق أمامي مزدوج متعدد الوصلات في الخلف ، يعتمد الطراز الجديد على نظام توجيه إلكتروني ، والذي تدعي لكزس أنه يوفر إحساساً متزايداً بالتوجيه على الطرق الوعرة والوعرة ، ويأتي نظام التعليق المتكيف مع مخمدات نشطة ضمن المواصفات الاختيارية . مواصفات سيارة لكزس GX 2024 الميكانيكية :

تعتمد سيارة GX 550 جديدة على محرك V6 سعة 3,4 لتر توين تيربو يولد قوة 349 حصان و 649 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 10 سرعات ، وتستطيع السيارة الجديدة سحب حمولة يصل وزنها إلى 3,629 كيلوغرام .

يشتمل نظام الدفع القياسي في سيارة GX جديدة دفع رباعي كامل وترس تفاضلي مركزي قابل للقفل ومحدود الانزلاق من Torsen ، تنتقل علبة النقل التي يتم التحكم فيها إلكترونياً بين 4WD-High و 4WD-Low أسرع من الطراز السابق .

ستتوفر سيارة لكزس GX هايبرد لاحقاً ، ولم تكن تويوتا على استعداد لتقديم موعد وصولها بالتحديد.

لا تبدو سيارة لكزس جي اكس 2024 الجديدة مثل الجيل السابق ، حيث يتميز الهيكل بالكثير من الزوايا الحادة ، ولا يزال الشبك المغزلي من لكزس جزءاً من التصميم ، لكن المصممين ينسقون ذلك من خلال دمج العنصر في الواجهة الأمامية ، ويبدو الزجاج الأمامي أكثر استقامة ، ويتميز الجزء الخلفي بزجاج خلفي مستقيم يمكن فتحة وأضواء متصلة على كافة عرض السيارة أعلى منها اسم Lexus .

سوف يبدأ بيع سيارة لكزس GX 2024 الجديدة في العام المُقبل، إلا أن الشركة لم تُحدد موعداً لبدء تقديم طلبات الشراء، كما أنها لم تحدد السعر النهائي

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد