الضمان الاجتماعي في السعودية يفرح المستفيدين ويُعلن تبكير صرف دفعة يوليو فهل يصرف معاش إضافي هذا الشهر قبل عيد الاضحى 1444

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 19 June 2023 الساعة 02:05 am

لقد قامت وزارة الموارد البشرية الموجودة في المملكة العربية السعودية والخاصة بها بالإعلان والتصريح عن صرف المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي المطور الخاص بدفعة تسعة عشر مبكرا.

وذلك يتم بصورة استثنائية نظرا للمناسبة الخاصة بالمسلمين وهي عيد الأضحى المبارك، وذلك لتعارض اليوم الخاص بالصرف الرسمي مع أيام الإجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك، لذلك الضمان الاجتماعي يفرح المستفيدين ويُعلن بتبكير صرف دفعة يوليو فهل يصرف معاش إضافي هذا الشهر؟

الضمان الاجتماعي يفرح المستفيدين ويُعلن بتبكير صرف دفعة يوليو فهل يصرف معاش إضافي هذا الشهر؟

الضمان الاجتماعي يفرح المستفيدين ويُعلن بتبكير صرف دفعة يوليو فهل يصرف معاش إضافي هذا الشهر؟ لقد قامت وزارة الموارد البشرية الموجودة في المملكة العربية السعودية بإعلان خبر مفرح لكافة الأشخاص المؤهلين للحصول على المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي المطور الخاصة بدفعة تسعة عشر وهو تبكير الميعاد الخاص بصرف ذلك المعاش إلى قبل أيام عيد الأضحى المبارك.

وذلك لتضارب الأيام الخاصة بالإيداع الرسمي مع أيام إجازة العيد والمقرر في أول يوم من كل شهر ميلادي، وبذلك فقط أصبح الميعاد الخاص بالإيداع في هذا الشهر فقط هو يوم الاثنين الموافق يوم ستة وعشرين من شهر يونيو ويوم ثمانية من شهر ذي الحجة.


موعد صدور النتائج الخاصة بأهلية الضمان الاجتماعي

معاش إضافي للأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي

لقد قامت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية الموجودة في المملكة العربية السعودية والخاصة بها بالإيضاح عن معلومة صرف معاش إضافي للأشخاص المستحقين للضمان الاجتماعي المطور خلال هذا الشهر وذلك سيتم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث يوجد العديد من الاخبار والشائعات التي انتشرت حول هذا الموضوع وتخصيص مبلغ مالي لكافة الأشخاص المستفيدين،

مثل ما تم في العام الماضي حيث حدث ذلك في مثل هذا الوقت من العام، ولكن قامت وزارة الموارد البشرية بالتأكيد عن وجود أي تصريحات أو معلومات من الملك تخص ذلك الموضوع وهو صرف معاش إضافي للأشخاص المستحقين للضمان في هذا الشهر، ولكن في حالة اتخاذ أي قرار مماثل لذلك سيتم الإعلان عنه بصورة مباشرة من خلال المصادر الرسمية الخاصة بالوزارة فقط.

ولكن ما أكدته الوزارة هو الضمان الاجتماعي يفرح المستفيدين ويُعلن بتبكير صرف دفعة يوليو فهل يصرف معاش إضافي هذا الشهر؟

معاش إضافي للأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي

موعد صدور النتائج الخاصة بأهلية الضمان الاجتماعي

إن جميع الأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي ينتظرون صدور النتائج الخاصة بأهلية الضمان الاجتماعي حيث الضمان الاجتماعي يفرح المستفيدين ويُعلن بتبكير صرف دفعة يوليو فهل يصرف معاش إضافي هذا الشهر؟ وذلك لأنه يتبقى حوالي عشرة أيام فقط ويتم إيداع كافة الرواتب الخاصة بهذا الشهر في جميع الحسابات الخاصة بالأشخاص المستحقين.

وبالتالي فإنه من المتوقع إنتظار ظهور النتائج الأهلية والتي ستتم خلال أيام معدودة من اليوم التاسع عشر من شهر يونيو حتى يوم الثاني والعشرين من نفس الشهر، ويمكن لكافة الأشخاص المستفيدين أن يتحققوا من ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب الذهاب إلى المنصة الخاصة بالدعم والحماية الإجتماعية.
  • ثانياً يجب الضغط على برامج الدعم الخاصة بي.
  • ثالثاً يجب على المستخدم أن يقوم بتحديد النظام الخاص بالضمان الاجتماعي المطور.
  • بعد ذلك يجب النقر على القائمة الخاصة بالدراسة الأهلية.
  • وبعدها يجب تحديد العدد الخاص بالدفعة وهو تسعة عشر.
  • وبعد ذلك ستظهر للمستخدم حالة استحقاقه وكل التفاصيل والمعلومات الخاصة بالدعم.

أسئلة شائعة

 هل سيتم صرف معاش إضافي للأشخاص المستحقين للضمان الاجتماعي المطور؟

قامت وزارة الموارد البشرية بالتأكيد عن وجود أي تصريحات أو معلومات من الملك تخص ذلك الموضوع ولكن في حالة اتخاذ أي قرار مماثل لذلك سيتم الإعلان عنه بصورة مباشرة من خلال المصادر الرسمية الخاصة بالوزارة فقط.

ما هو يوم الإيداع الخاص بهذا الشهر؟

أصبح الميعاد الخاص بالإيداع في هذا الشهر فقط هو يوم الاثنين الموافق يوم ستة وعشرين من شهر يونيو ويوم ثمانية من شهر ذي الحجة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد