حقيقة صرف رواتب 3 شهور قبل عيد الاضحى في السعودية بداية من شهر يونيو

متابعات : صوت الوطن الاخبار Friday 16 June 2023 الساعة 06:38 pm

تداولت مؤخراً بعض المعلومات والشائعات حول صرف رواتب ثلاثة أشهر متتالية بدءًا من شهر يونيو 2023 في المملكة العربية السعودية. وبينما يترقب العديد من العاملين في القطاع الحكومي والخاص هذا الخبر بفارغ الصبر، فإن الكثير منهم يشعر بالقلق والحيرة حيال صحة هذه الشائعات ومدى تأثيرها على حياتهم المالية والاقتصادية ومن هذا المنطلق، سنقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على حقيقة هذه الشائعات وتوضيح مدى صحتها ومدى تأثيرها على الحياة المالية للمواطنين والمقيمين في المملكة. كما سنقوم بتحليل الأسباب والمؤشرات التي قد تدعم أو تنفي هذه الشائعات.صدرت توجيهات ملكية جديدة تقضي بصرف راتب حساب المواطن دفعة واحدة إلى كل مستحق، إضافة إلى الراتب الأساسي الشهري. وبموجب هذه التوجيهات، سيتم صرف ضعف مبلغ الراتب للمستفيدين، وسيتم صرف الراتبين للمستفيدين القدامى والجدد على مدار الشهور القادمة، بدءًا من الشهر الحالي وحتى شهر يوليو المقبل. وسيتم تحديد قيم الرواتب الجديدة وفقًا لمعايير محددة، حيث ستصل قيمة الراتب للفرد أو العائلة المنفصلة إلى 720 ريال سعودي بدلاً من 417 ريال سعودي، فيما سيكون راتب التابع الذي بلغ سن الـ18 فأكثر بقيمة 360 ريال سعودي بدلاً من 215 ريال سعودي. وأما بالنسبة للتابع الذي بلغ سن الـ18 عامًا فأقل، فسيتم صرف راتب يعادل 215 ريال سعودي بدلاً من 125 ريال سعودي. يأتي هذا الإجراء لتحسين الأوضاع المالية للمستفيدين ودعمهم في مواجهة تحديات الحياة المعيشية، وتعزيز دور حساب المواطن في تحفيز الاستهلاك وتحفيز النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية.

الحالات التي يتم فيها وقف حساب المواطن
يتم في بعض الحالات وقف حساب المواطن، وذلك عندما يتحقق أحد الأسباب التالية:تغيرت الأحوال الاجتماعية للمستفيد مثل الزواج أو الانتقال للعيش في منزل جديد.
تغيرت حالة الدخل لدى المستفيد، سواء بزيادة أو نقصان الدخل.
تغيرت أحوال المستفيد الصحية أو العائلية.
عدم تحديث البيانات الشخصية للمستفيد في الوقت المناسب.
عدم توفر الوثائق المطلوبة لإثبات الحالة الاجتماعية أو الدخل أو الحالة الصحية.
عدم الالتزام بالشروط والضوابط المحددة لحساب المواطن.
وفي حالة وقف حساب المواطن، يجب على المستفيد الاتصال بجهة الاختصاص لتحديث بياناته وإعادة تفعيل الحساب. ويجب على المستفيد تحديث بياناته والالتزام بالشروط والضوابط المحددة لحساب المواطن لتفادي إيقاف الحساب.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد