حكم تاريخي غير مسبوق في السعودية بحق مقيمة من هذه الجنسية بسبب شرب الشيشة والمعسل

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن Thursday 15 June 2023 الساعة 08:58 am

حسمت خبيرات المحكمة نزاع حضانة طفل صغير بين مواطن وطليقته العربية، وخلصت المحكمة برد دعوى الأب وإبقاء حضانة الطفل الصغير لأمه على أن تستكمل الإجراءات حيال نقل حضانة الطفل الأكبر.



حرمان من رؤية الطفل

وتفصيلا، أصدرت محكمة تنفيذ في منطقة مكة، حكماً مشمولاً بالنفاذ المعجل، بإلزام مواطن بتنفيذ زيارة ابنه (6 سنوات) لمنزل والدته المطلقة العربية.

وجاء ذلك بعد تقدم الأم بدعوى قضائية تفيد بحرمان طليقها لها من رؤية ابنها بعد صدور حكم سابق بحضانة الأب لابنه وتمكينه من رؤية أمه طبقاً لصك الزيارة، ورفعت الأم دعوى عدم تنفيذ حكم الزيارة لمحكمة التنفيذ، وختمت دعواها ‏بطلب نقل حضانة ابنها الثاني إليها. حسب "عكاظ".



المعسل والشيشة

وتزامن ذلك مع رفع الأب دعوى ضد مطلقته يطالب فيها بنزع حضانة طفله (6 سنوات)، متهماً طليقته بتعاطي (الشيشة والمعسل)، وأنها تسمح لابنه بتجربة المعسل. وذكر في دعواه، أن البيئة الحاضنة لطفله الصغير لدى والدته غير صحية، وقال الأب في دعواه، إنه متمسك بنقل حضانة طفله الصغير ليصبح بمعية أخيه الثاني الذي يحتضنه وفق أمر قضائي.



حكم المحكمة

واجتمعت خبيرات المحكمة بالطفل الأكبر (10 سنوات)، وتبين أن الطفل المحضون لوالده متأثر بالنزاعات الأسرية بشكل كبير وجرى تلقينه بروايات سلبية عن والدته.

وخلصت المحكمة برد دعوى الأب وإبقاء حضانة الطفل الصغير لأمه على أن تستكمل الإجراءات حيال نقل حضانة الطفل الآخر إلى أمه وفق نظام الأحوال الشخصية الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد