الفنان السعودي محمد عبدة .. يشرح كيف تسبب القذافي بدخوله السجن ونهاية مفاجئة له لم يكن يتوقعها

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 27 March 2023 الساعة 03:15 pm

روى الفنان السعودي الشهير، محمد عبده، بعض المواقف التي كانت قد جمعته بالرئيس الليبي الأسبق معمر القذافي، وذلك خلال لقاء له على برنامج "بوشعيل" الذي يقدمه الفنان الكويتي نبيل شعيل على قناة الرأي الكويتية. 


وقال فنان العرب، أن القذافي قد أجرى اتصالًا في إحدى الليالي بالمرحوم الملك فهد، وهو ما جعل الأخير يعتقد أن لدى القذافي أمر خطير، إلا أنه طلب ليلتها حضور محمد عبده وطلال مداح إلى ليبيا من أجل إحياء ليلة الفاتح من سبتمبر، وهي الليلة التي كان يحتفل بها في ليبيا بذكرى انقلاب القذافي على النظام الملكي هناك. 


وأضاف محمد عبده خلال اللقاء: "القذافي كان لديه شخصيتان شخصية سياسية وأخرى كان لديه دفتر أخضر، يكتب فيه أشعار (عيونك بازوكه.. عيونك صواريخ)، وهذه اختراعات تخصه هو. في ليلة طلب من جميع فناني العرب المغادرة إلا أنا وطلال مداح. جلسنا سويةً في غرفة واحدة. كنت أبعد كثيراً عن بعض أشعاره “الخرابيط”، وطلال كان يؤديها كموال".


وأشار أبو نوره إلى أنه بعد أن أمضى مع القذافي ليلةً في سرت، طلب منه العودة إلى أسرته، ليأمر القذافي يومها بتسيير طائرة خاصة لإعادة محمد عبده إلى جدة. مضيفًا: "عندما دخلنا الأجواء السعودية أمضينا فترة في الجو. وحين هبطت الطائرة على المدرج وجدنا استنفاراً أمنياً على ساحة المطار. وأمسكونا ووضعونا جميعاً في السجن؛ لأن الطائرة لم تستأذن في دخولها للأجواء، باعتبار أن القذافي كان يعارض وجود حدود بين الدول العربية".



جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد

Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0