بعيداً عن الملابس.. 5 استخدامات ستدهشك للمكواة

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 27 March 2023 الساعة 03:40 pm

يعلم الجميع أن المكواة تستخدم لكي الملابس، ولكن الكثير من الناس لا يدركون أن لها استخدامات أخرى غير ذلك ستفيد الكثيرين في حياتهم اليومية، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال، أبرز الاستخدامات الغريبة للمكواة التي قد لا يعرفها الكثيرون ولها فوائد كثيرة سيتفاجأ منها البعض.


استخدام المكواة لإزالة البقع الصعبة من الملابس

يمكنك التخلص بسهولة من بعض البقع عن طريق استخدام المكواة، فعلى سبيل المثال يمكن استخدامها لإزالة بقع الشمع وكل ما عليك فعله هو وضع قطعة ورق جافة فوق بقعة الشمع، ثم مرر المكواة الساخنة فوقها ستلاحظ أن الورق سيبدأ في امتصاص الشمع تدريجياً.


استخدام المكواة لكي الستائر

يمكنك تسهيل عملية كي الستائر دون الحاجة لإزالتها من موضعها وما عليك سوى تمرير المكواة فوق الستائر بينما هي معلقة، وستجدين أنه بإمكانك كيها بكل سهولة ولكن يجب عليك أخذ بعض الإحتياطات أثناء عملية الكي على سبيل المثال، تأكدي من أن الستائر ليست مصنوعة من مواد تتضرر بالحرارة الشديدة.


استخدام المكواة لإصلاح الأثاث المصنوع من الخشب

إذا كانت بعض القطع الخشبية قد تعرضت للتلف أو الانحناء، فلا داعي للقلق يمكنك إصلاحها بسهولة عن طريق إجراء ثقب صغير في المكان المتضرر، مع الحرص على عدم تشويه مظهر الأثاث ثم يتم وضع قطعة من القماش المبلل فوق المنطقة المتضررة ويتم تمرير المكواة فوق القماش دون لمس الخشب أو استخدام البخار وستلاحظين أن الانحناء يختفي ببطء.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد