السعودية تزف بشرى سارة لكل الفتيات المقبلات على الزواج وتمنحهم هذه الميزة الرائعة لأول مرة

متابعات : صوت الوطن أخبار الوطن Monday 27 March 2023 الساعة 09:45 am

وفقاً للقوانين المعتمدة في المملكة العربية السعودية فإن أبناء المواطنات السعوديات يحصلون على عدة أمتيازات وقد تمكنهم هذه الامتيازات من الحصول على الجنسية السعودية بالاضافة لبعض الشروط الأخرى والتي سنوضحها لكم تفصيلياً في المقال الأتي.

وفي هذا الصدد قال المحامي السعودي والمستشار القانوني أحمد المحيميد أن هنالك نقاط بارزة وشروط سهلة تمكن أبناء المواطنات من الحصول على الجنسية حيث أنهم وبداية يحصلون على 3 نقاط لأن امهم مواطنة وتضاف هذه إلى رصيده النقطي.
وتابع خلال مداخلة له مع برنامج "سيدتي" المذاع على قناة روتانا خليجية أن الرصيد النقطي يشمل بقية العناصر مثل المؤهلات العلمية والإقامة الدائمة من 5 إلى 10 سنوات في السعودية، وإتقان اللغة العربية، ومصدر الدخل والثروة"، لافتا إلى أن كل هذه النقاط تكون في الاعتبار عند منح الجنسية السعودية.

ولفت إلى أن هناك العديد من المزايا التي يتمتع بها الأبناء من أم سعودية حتى في حال عدم الحصول على الجنسية، ومنها حقوق الإقامة، والتعليم والصحة والعمل والحماية.

شروط الحصول على الجنسية السعودية :-

وأشار إلى أنه يشترط في نظام التجنيس بصفة عامة لمن يلد ويقيم على أرض المملكة :" الإقامة الدائمة في السعودية من 5 إلى 10 سنوات حتى يتقدم بطلب للحصول على الجنسية السعودية، والنقاط العلمية خاصة بعض التخصصات الدقيقة التي تحتاجها البلاد".

النقاط تصل إلى 23 نقطة في اللائحة :-

وتابع :" كذلك أعطى الفرصة لمن له غير الإقامة الدائمة إتقان اللغة العربية، ومتى ما كان له أم سعودية، أو أقارب سعوديين"، لافتا إلى أن الأمر يعتمد على تراكمية النقاط فمتى حقق الشخص نقاط أعلى يسهل الحصول على الجنسية السعودية، موضحا أن النقاط تصل إلى 23 نقطة حسب اللائحة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد