حقيقة صدور أمر ملكي بصرف راتبين للضمان الاجتماعـي المطور في رمضان

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Friday 24 March 2023 الساعة 07:20 pm

يستفيد من دعم الضمان الاجتماعي بنوعيه القديم والمطور العديد من الفئات من محدودي الدخل، وقد اعتاد المستفيدين سنويا أن تُصرف لهم مكرمة رمضان بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك لمساعدتهم في مواجهة احتياجات الشهر المبارك وعيد الفطر، تابعونا لباقي تفاصيل الخبر في فقرات المقال.


تأخير موعد صرف رواتب الضمان

من المتعارف عليه لجميع مستفيدي دعم الضمان الاجتماعي انه يتم صرف المعاش الشهري كل يوم 1 من الشهر الميلادي، وذلك ما لم يتوافق ذلك اليوم مع عطلة أو إجازة رسمية، وهذا هو سبب التأخير هذا الشهر حيث يتوافق اليوم الأول من شهر أبريل مع عطلة السبت، وبناء عليه سيتم تأخير موعد صرف الرواتب ليوم الأحد 2 أبريل الموافق 4 رمضان 1444.


هل يصرف راتبين للضمان شاملين مكرمة رمضان مع الدورة 16؟

بالتزامن مع الشهر المبارك 1444 تكثر تساؤلات مستفيدي دعم الضمان الاجتماعي القديم والمطور عن مكرمة رمضان، وقد ورد استفسار لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعن وجود أخبار تفيد بصرف راتبين للضمان شاملين المعونة السنوية مع معاش الدورة 16، وردت الوزارة أنه هناك بعض الفئات التي ستصرف لها رواتب إضافية وهم من كانت لهم مستحقات متأخرة، وأنه لا حقيقة لوجود زيادات برواتب جميع المستفيدين بمناسبة الشهر المبارك.


هل تصرف مكرمة رمضان مع الدورة 16؟

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها ليس لديها أي معلومة مؤكدة عن موعد صرف المكرمة الرمضانية، وأنه لا صحة لأي الأخبار المتداولة بشأن أنه تم تحديد موعد صرفها، كما أضافت أن جميع تلك الأخبار المتداولة هي مجرد تكهنات تحتمل الصواب والخطأ، لن المعونة تصرف بتوجيهات مباشرة من خادم الحرمين الشريفين ويتم تحديد موعدها بناء على تلك التوجيهات.


قيمة المعونة الرمضانية للعام 1444

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قيمة المعونة الرمضانية للعام 1444، كما حددت أيضا الفئات المشمولة بتلك المعونة، وذلك كما يلي:


يستفيد من المكرمة الملكية جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي فقط.

كما حددت الوزارة قيمة المعونة للفرد المستقل أو رب الأسرة لتكون 1000 ريال سعودي.

بينما يحصل التابع على معونة بقيمة 500 ريال سعودي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد

Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0