عاجل | التعليم تقلص عدد أيام الدراسة الحضورية خلال شهر رمضان إلى هذا التاريخ وتحدد موعد الإجازة

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Wednesday 22 March 2023 الساعة 10:55 pm

من أكثر الأمور التى تشغل الطلاب وأولياء الأمور فى الوقت الحالى هل ستكون الدراسة فى رمضان حضورية ام أونلاين؟ كم عدد أيام الدراسة فى رمضان؟ وكم عدد ساعات العمل؟ حيث اختلفت الآراء حول الطريقة التى يفضلها الطلاب وأولياء الأمور للدراسة خلال شهر رمضان المبارك، فبعض الطلاب وأولياء الأمور يرى الأفضل أن تكون الدراسة حضورية والبعض يفضل ان تكون من المنزل من خلال الانترنت وذلك لتخفيف الازدحام المرورى.


الدراسة فى رمضان

أكدت وزارة التعليم استمرار الحضورية خلال شهر رمضان المبارك لجميع المراحل التعليمية، وبرغم اعتراض بعض الطلاب وأولياء الأمور إلا أن الوزارة لم تصرح بأى تغيير يخص الدراسة فى شهر رمضان واستمرار الدراسة حضوريا ولكن مع تعديل عدد ساعات الحضور يوميا، اما بالنسبة الى الدراسة عن بعد فقد حققت منصات التعليم الالكترونى نجاحا كبيرا فى السعودية أثناء انتشار الوباء أو وقت سوء أحوال الطقس لذا فى حال قررت الوزارة التعليم عن بعد خلال شهر رمضان سيتم ذلك على أعلى مستوى.


عدد ساعات الدراسة فى رمضان

صرحت وكالة تعليق الدراسة عبر موقعها على تويتر بشكل رسمى أن الدراسة خلال شهر رمضان المبارك سوف تكون حضورية مع تقليص عدد ساعات العمل وذلك لتخفيف العبء على الطلاب خلال الشهر رمضان وهو شهر الطاعات وطلب العلم والخروج من أجله هو نوع من أنواع الأعمال الصالحة التي يؤجر عليها الطالب.


حيث يدرس طلاب المرحلة الابتدائية عدد 3 ساعات فى اليوم، ويدرس طلاب التعليم المتوسط والثانوى عدد 4 ساعات فى اليوم.


وتكون عدد الأيام الكلية التي من المنتظر تفعيلها عبر منصة مدرستي بما يعادل ستة عشر يوماً، وتنتهي الدراسة في الثاني والعشرون من شهر رمضان الكريم أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركات ليأخذ الطلاب أجازاتهم حتى عيد الفطر المبارك.


موعد أجازة عيد الفطر المبارك

والجدير بالذكر وأنه في خلال استكمال التصريحات الهامة الصادرة من التعليم السعودي أعلن أيضاً عن توقيت أجازة عيد الفطر والتي تكون بداية من الأجازة المقررة في الثاني والعشرون من رمضان وحتى نهاية عيد الفطر لتعود الدراسة في السادس والعشرون من أبريل.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد

Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0