تحذير هام لجميع السعوديين العاملين في هذه المهنة من الحرمان النهائي في حال ارتكابهم هذه المخالفة بدءا من شهر شوال

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Tuesday 21 March 2023 الساعة 01:30 pm

وزارة الصحة السعودية كشفت عن بدء تطبيق التأمين التعاوني الإلزامي وذلك ضد الأخطاء المهنية الطبية للممارسين في مجال الصحة، وذلك بدءا من شهر شوال القادم.

وبينت الوزارة أن التخصصات الشاملة للتأمين الإلزامي هي كالتالي: -التمريض -الصيدلة – التخدير – القبالة – المختبرات – الأشعة التشخيصية – تقنية الأشعة التشخيصية -الإسعاف (الخدمات الطبية الطارئة) -العلاج الطبيعي -النطق والتخاطب -العلاج التنفسي -التغذية (التغذية العلاجية الوريدية) -تروية القلب.
السمعيات -تجبير العظام -سحب الدم – البصريات -فني غرف العمليات. التأمين التعاوني ضد الأخطاء المهنية الطبية وأصدرت الوزارة تعميمًا عاجلاً، يلزم جميع الإدارات المعنية بمكونات المديرية التأكد من قيام الممارسين الصحيين من الفئات المستهدفة بالتأمين التعاوني ضد الأخطاء المهنية الطبية اعتبارًا من التاريخ المحدد.

 وشددت على جميع الإدارات المعنية تزويد الموارد البشرية بوثيقة التغطية التأمينية الإلزامية ضد الأخطاء الطبية من الفئات المذكورة والرفع بأسماء من لا يقدم وثيقة تغطية التأمينية الإلزامية لمنسوبيها، وفقًا لصحيفة “عكاظ”.

 

ولن يتم السماح للممارس الصحي من الفئات المذكورة بمواصلة مهنته الصحية في حال عدم تقديم التغطية التأمينية الإلزامية ضد الأخطاء المهنية الطبية اعتبارا من التاريخ المحدد، بحسب التعميم الموجه من وزارة الصحة.

 المهلة المحددة ودعت الوزارة جميع الإدارات للتأكد من إبلاغ منسوبيها من الممارسين الصحيين من الفئات المذكورة بضرورة التأمين التعاوني ضد الأخطاء الطبية قبل التاريخ المحدد لذلك.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد

Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0