نهاية مؤلمة لعدة أشخاص في السعودية أحدهم قام بفعل مخجل لا يقبله أحد

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Saturday 18 March 2023 الساعة 11:15 pm

أوضح الأمن العام أنه تم رصد وضبط عدد من المتسولين في منطقة مكة المكرمة، وذلك ضمن حملته الميدانية لرصد وضبط المتسولين، المقامة تحت شعار "معًا نكافح التسول".

وقال الأمن العام عبر مقطع فيديو على موقع تويتر: تم ضبط مخالف ومخالفة من الجنسية اليمنية يتسولان في أحد الطرق العامة بمحافظة الطائف.

وأضاف: تم رصد وضبط مخالف لنظام الإقامة من الجنسية اليمنية قام بالتسول بداخل أحد المساجد.

 

وأردف: تم رصد وضبط مقيم من الجنسية اليمنية بعد قيامه بالتسول داخل أحد المساجد بمحافظة جدة.

وشدد الأمن العام على أهمية الإبلاغ عن حالات التسول لأنه واجب وطني على رقم 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.

 

ويُعاقب القانون السعودي كل من امتهن التسول أو حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده - بأي صورة كانت - على امتهان التسول؛ بالسجن مدة لا تزيد على (ستة) أشهر، أو بغرامة لا تزيد على (خمسين) ألف ريال، أو بهما معاً.

 

كما يُعاقب كل من امتهن التسول أو أدار متسولين أو حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده - بأي صورة كانت - على أي من ذلك ضمن جماعة منظمة تمتهن التسول؛ بالسجن مدة لا تزيد على (سنة)، أو بغرامة لا تزيد على (مائة) ألف ريال، أو بهما معاً.

 

كما نص المرسوم الملكي بأن تُصادر - بحكم قضائي - جميع الأموال النقدية والعينية التي حصل عليها المتسول من تسوله، أو التي من شأنها أن تستعمل فيه، فإن تعذر ضبط أي من تلك الأموال؛ حكمت المحكمة المختصة بغرامة تعادل قيمتها؛ وذلك مع مراعاة حقوق حسني النية.

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد