مختص سعودي : سهر الأطفال ليلاً يؤدي لهذه المشاكل الخطيرة تعرف عليها حالا

متابعات : صوت الوطن منوعات Friday 17 March 2023 الساعة 10:14 pm

عزا مختص في فسيولوجيا الجهد البدني أحد أسباب قِصَر قامة بعض الأطفال، وعدم وصولهم للطول المناسب نهاية هذه المرحلة العمرية، لعدم تنظيم نومهم خلال الليل؛ لكون هذه الفترة هي التي يتطور فيها نموه، وليس وقت النهار.


جاء ذلك في عرض حديث لأستاذ فسيولوجيا الجهد البدني بجامعة طيبة، الدكتور محمد الأحمدي، للقناة السعودية، الذي شدد خلاله على ضرورة ألا يمرَّ الليل على الطفل دون أن ينام، خاصة ونحن على مشارف شهر رمضان الذي يعتاد فيه الكثير على السهر؛ وذلك لأن عمليات النمو لدى الأطفال لا تحدث إلا في فترة الليل، ولا تحدث خلال النهار، والإهمال في ذلك ومشاكل الخلل في النوم قد ينتج منها ألا يصل الطفل إلى أقصى طول لديه عند سن البلوغ.


كما وجَّه نصيحة أثناء حديثه لمن يلجؤون قبل موعد الإمساك بفترة وجيزة خلال رمضان لشرب كميات كبيرة من المياه بأن يتوقفوا عن ذلك؛ لأن كل هذه الكمية سوف يتخلص منها الجسم خلال فترة وجيزة؛ إذ إن الطريقة الصحيحة هي توزيع شرب السوائل بكميات كافية خلال فترة الليل، بمعدل كل ساعتين من (150 -200) مل حتى موعد أذان الفجر.


daily-motion-video

أكد لـ"السعودية" أن شرب كمية كبيرة من الماء قبل الإمساك غير صحيحة

فهد الغبيوي-الرياض: عزى مختص في فسيولوجيا الجهد البدني؛ أحد أسباب قصر قامة بعض الأطفال وعدم وصولهم للطول المناسب نهاية هذه المرحلة العمرية، لعدم تنظيم نومهم خلال الليل لكون هذه الفترة هي التي يتطور فيها نموه وليس وقت النهار.


جاء ذلك في عرض حديث لأستاذ فسيولوجيا الجهد البدني بجامعة طيبة الدكتور محمد الأحمدي، للقناة السعودية، حيث شدد على ضرورة ألا يمر الليل على الطفل دونما ينام خاصة ونحن على مشارف شهر رمضان الذي يعتاد فيه الكثير على السهر، وذلك لأن عمليات النمو لدى الأطفال لا تحدث إلا في فترة الليل ولا تحدث خلال النهار، والإهمال في ذلك ومشاكل الخلل في النوم قد ينتج عنه ألا يصل الطفل إلى أقصى طول لديه عند سن البلوغ.


كما وجه نصيحة أثناء حديثة، لمن يلجئون قبل موعد الإمساك بفترة وجيزة خلال رمضان لشرب كميات كبيرة من المياه، بأن يتوقفوا عن ذلك، لسبب أن كل هذه الكمية سوف يتخلص منها الجسم خلال فترة وجيزة، حيث أن الطريقة الصحيحة هي توزيع شرب السوائل بكميات كافية خلال فترة الليل بمعدل كل ساعتين من (150 -200) مل حتى موعد آذان الفجر.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد