غرامة قاسية لكل من يستخدم فرامل السيارة بشكل مفاجئ في السـعودية من اليوم

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Saturday 18 February 2023 الساعة 04:00 am

أصدرت الإدارة العامة للمرور قرار عقوبة محددة بغرامة مالية بحق قائدي المركبات الذي يقومون باستخدام "الفرامل" بشكل مفاجيء أثناء القيادة.


وحددت الأمانة هذه الغرامة المالية بأنها تتراوح بين 300-500 ريال،  مشيرة إلى أن استعمال المكابح بشكل مفاجيء لغير ضرورة يعد مخالفة مرورية تستوجب العقوبة.


وشددت بأن ارتكاب المخالفة يمنع المركبات التي تسير خلف قائد المركبة من اتخاذ تصرف سريع، مما يؤدي لوقوع الحوادث


 



ونذكر هنا مخالفة مرورية أخرى شائعة فبحسب ماورد في المادة التاسعة والستون لنظام المرور فيما يخص ارتكاب مخالفة التفحيط فإنه:


 


"يعد التفحيط مخالفة مرورية ، ويعاقب مرتكب مخالفة التفحيط بالعقوبات الآتية:

أ - في المرة الأولى حجز المركبة خمسة عشر يوما، و غرامة مالية مقدارها ألف ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

ب - في المرة الثانية حجز المركبة لمدة شهر و غرامة مالية مقدارها ألف وخمسمائة ريال، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

ج - في المرة الثالثة غرامة مالية مقدارها ألفا ريال وحجز المركبة ، ومن ثم الرفع إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

وتستثنى من عقوبتي الحجز أو المصادرة - الواردتين في الفقرات (أ) و (ب) و (ج) من هذه المادة - المركبات المستأجرة والمركبات المسروقة"


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد