هذا هو السبب الحقيقي للارتفاع الجنوني في سعر سهم الراجحي

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 30 January 2023 الساعة 10:55 am

ارتفع سعر تداول الراجحي بالتزامن مع الإعلان عن وصول أرباح مصرف الراجحي إلى أعلى مستوى لها في 20 عامًا، ما تسبب في تزايد الاقبال على سهم الراجحي الذي يحظى بموثوقية ومتابعة من قبل العديد من المستثمرين في سوق الأسهم السعودية تداول حيث يتم تداول السهم بقوة منذ الأسابيع الماضية وصعد مؤشر السهم من 76 ريال في بداية يناير الجاري وصولا لأكثر من 80 ريالا للسهم الواحد في نهاية الشهر.


أرباح مصرف الراجحي

وقد ارتفعت أرباح مصرف الراجحي المدرج بالسوق السعودية تحت رقم 1120 وكود السهم ALRAJHI وذلك خلال العام الماضي بنسبة 16% حيث وصل صافي الربح إلى ما يقترب من 17.15 مليار ريال، وتلك الأرباح هي الأرباح الأعلى في 20 عاما التي يسجلها البنك خلال عقدين من الزمان، ويعود سبب نمو أرباح مصرف الراجحي إلى عدة عوامل منها ما يلي:


ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار مقارنة بالفترة الماضية.

كذلك يعود الى زيادة الدخل من رسوم الخدمات البنكية سواء المستحدثة أو الخدمات التقليدية مع تزايد الاقبال على فتح حساب في مصرف الراجي.

وأخيرا بسبب زيادة الدخل من تحويل العملات الأجنبية حيث يوفر البنك واحدة من أفضل خدمات تحويل الأموال سواء داخل المملكة أو خارجها.

سعر سهم الراجحي

في مستهل التداولات اليوم في السوق المالية السعودية تم افتتاح سهم الراجحي عند سعر الإغلاق الأخير وهو 82.20 ريال للسهم، وخلال التداول ارتفاع السهم إلى 82.30 ريال فيما لا تزال السوق المالية في بداية الجلسة ومن المرجح صعود سهم الراجحي خلال جلسة اليوم مدعومًا بالإفصاح عن نتائج البنك المالية المجمعة خلال العام الماضي ومن المرجح استمرار ارتفاع الأرباح بنفس الوتيرة خلال العام الجاري بعد سنوات من انكماش الأرباح بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا.


تداول الراجحي


تطبيق الراجي مباشر

ويعتبر تطبيق مباشر الراجحي للافراد أحد أهم الخدمات التي يوفرها البنك للعملاء من السعوديين والمقيمين ويتيح لهم العديد من الخدمات من بينها ما يلي:


تحويل الأموال من حساباتهم إلى حسابات محلية أو حسابات أجنبية.

استلام الأموال والحوالات المصرفية من الداخل والخارج.

شراء الأسهم والسندات وبيعها مباشرة ضمن محفظة تداول الراجحي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد