عاجل: السعودية تفاجئ الاف الوافدين بقرارات ترحيل فورية لسبب صادم

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Wednesday 30 November 2022 الساعة 11:35 pm

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن إصدار ما يقارب 15788 قراراً إدارياً بحق مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وذلك من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق. 


وذلك خلال شهر ربيع الثاني 1444 وتنوعت عقوبات المضبوطين ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل خارج المملكة .

وحذرت الجوازات جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد واكدت عليهم عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.


ودعت الجوازات جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم «911» في مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، والرقم «999» في بقية مناطق المملكة.


خدمة الدفع الإلكتروني نقطة تحول بالمملكة


وفي وقت سابق، أعلن «الجوازات» أن خدمة الدفع الإلكتروني تمثل نقطة تحول للمنتجات الرقمية بالمملكة ضمن جهود تيسير إجراءات تسديد رسوم الخدمات الحكومية.


وأوضحت أن خدمة الدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات الحكومية العديد من المزايا، من بينها توفر قنوات دفع متعددة “مدى – البطاقات الائتمانية” لسداد الرسوم الحكومية والتي تمكن الجهات من استقبال إشعارات الدفع والاطلاع على تقارير المبالغ المسواة، وإصدار أوامر استرجاع عبر نظام إشعارات الدفع والاطلاع على تقارير المبالغ المسواة وإصدار أوامر استرجاع عبر نظام تحصيل وذلك لغرض تسهيل عمليات دفع الرسوم الحكومية للأفراد والقطاع الخاص.


* أهداف الخدمة:


1 – تسهيل تسديد الرسوم الحكومية.


2 – تعزيز التحول الرقمي في التعاملات المالية الحكومية.


3 – تمكين الجهات الحكومية من توفير خيارات دفع عدة للمستفيدين.


4 – تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 عبر تقديم أفضل الخدمات والحلول للمستفيدين وفق أفضل المعايير العالمية.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد