كم اسبوع دراسـي في الفصل الدراسي الثاني ؟ ومتى موعـد نهاية الفصل الدراسي الثاني في السعودية 1444

متابعات : صوت الوطن الاخبار Tuesday 29 November 2022 الساعة 10:40 pm

في هذا المقال سوف نفصح عن الترم الثاني كم شهر حيث أن التقويم الدراسي قد نوه عن موعد بدء التيرم الثاني وكل ما قد يخطر بالبال حيث أن وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية قامت باعتماد نظام يتضمن ثلاثة فصول لهذا العام الدراسي وسنتعرف اليوم عن المدة الخاصة بالتيرم الثاني وسنقوم بالإجابة عن جميع أسئلتكم. 


الترم الثاني كم شهر

بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1444 في المملكة العربية السعودية يأتي موعد التيرم الثاني حيث أن مدة الدراسة للفصل الدراسي الثاني في المدارس الخاصة بالمملكة العربية السعودية تقدر بثلاثة أشهر ليس إلا حيث أن بداية هذا الترم ستكون بتاريخ 4 من شهر ديسمبر.


وذلك لعام 2022 ميلادية والذي يوافق تاريخ 10 من شهر جمادي الأول وهذا لعام 1444 هجرية أما عن تاريخ انتهاء التيرم الثاني فهو يوافق تاريخ 2 مارس لعام 2022 ميلادية وهو ما يوافق هجرياً يوم 10 شهر شعبان لعام 1444 وهذه هي تفاصيل التيرم الثاني في المملكة العربية السعودية. 


تقويم التيرم الدراسي الثاني 1444

هذا هو التقويم الخاص بالتيرم الثاني والذي على وشك البدء وسنتحدث عن جميع أحداثه والإجازات التي ستمر بهذا الفصل واحدة تلو الأخرى وقد جاء التقويم بما يوافق الآتي:


بداية التيرم ستوافق يوم الأحد موافق يوم 10 من شهر جمادي الأول عام 1444 هجرياً وهذا ما يوافق تاريخ 4/ 12/2022 ميلادية. 

الإجازة الأولى ستكون إجازة نهاية الأسبوع المطولة توافق يوم الأحد الموافق 24 من شهر جمادي الأول من عام 1444 هجرية ويوافق يوم 18 من شهر ديسمبر من عام 2022 ميلادية. 

تأتي الإجازة الثانية ليومي الأحد والإثنين وهذا يوافق تاريخ 22، 23 من شهر جمادي الآخر من عام 1444 هجرية وذلك يوافق يومي 15/16 من شهر يناير لعام 2023 ميلادية. 

يتلو ذلك إجازة يوم التأسيس وستكون يوم الأربعاء والخميس وهذا يوافق يومي 2/3 من شهر شعبان عام 1444 هجرية وذلك يوافق يومي 22/23 من شهر فبراير لعام 2023 ميلادية. 

وينتهي الفصل الدراسي الثاني وتبدأ الإجازة الخاصة به موافقة لتاريخ 10 من شهر شعبان من عام 1444 هجرية ويوافق هذا تاريخ 2 مارس من عام 2023 ميلادية. 



استعدادات دخول هذا المقال و تم اتخاذها من التيرم الدراسي الثاني

تم الحرص من قبل وزارة التربية والتعليم بالتشارك مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على ضرورة تعقيم كافة المدارس في جميع أنحاء المملكة والتزام الطلاب والمدرسين بارتداء الكمامة وسيكون دائماً هناك مطهرات موجودة بشكل يومي في جميع الفصول حتى يتم ضمان السلامة والأمان لجميع الطلاب.


كما تم التنويه بأنه يجب على جميع الطلاب اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتلقي جرعة اللقاح وذلك لمن هم في سن التلقي فالمدارس على أهبة الاستعداد لاستقبال جميع الطلاب وذلك للوقاية من انتشار أي فيروس خاصة كورونا الذي ينتشر بكثرة في التجمعات وهذا ما يتم تفاديه واتخاذ الإجراءات من أجله. 


هل الحضور ضروري في التيرم الثاني بالمملكة؟ 

لا الحضور في التيرم الثاني ليس ضرورياً حيث أن وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية صرحت بأن التعليم فيه يكون عن بعد ولكن ذلك القرار يشمل الطلاب الذين يقل سنهم عن 12 عام أي الطلاب الملتحقين بالروضة وكذلك بالمرحلة الابتدائية وهذا لعدم مقدرتهم على تلقي اللقاح. 


كم ترم المدارس؟

ستكون عدد الأيام التي سيتم الدراسة فيها بشكل فعلي حوالي 194 يوم وهذا يعادل حوالي 35 أسبوع حيث تعد الفترة الخاصة بالامتحانات لكل من الفصل الدراسي الأول والثاني ضمن تلك الأيام كما يتم احتسابها ضمن النسبة الخاصة بالحضور والتي ينص عليها القانون. 


كم عدد فصول العام الدراسي بالمملكة العربية السعودية؟ 

تم اعتماد العام الدراسي في المملكة ليكون 3 فصول دراسية وذلك بعد القرارات الحاسمة التي تم اتخاذها من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك تطلب العديد من التغيرات والتي نجحت بالفعل في تطبيقها والمرور منها بسلام. 

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد