هذا ما يجب عليك فعله اذا اصابك البلل من مياه الامطار

متابعات : صوت الوطن الاخبار Sunday 30 October 2022 الساعة 12:20 am

تعرضت مناطق عديدة اليوم لهطول الأمطار مما يعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بأمراض الشتاء مثل نزلات البرد والإنفلونزا خاصة من لم يتمكنوا من أخذ الاحتياطات الكافية للوقاية من الأمطار.اليكم في هذا المقال اشياء لتقلل المرض بعد المطر .


حمام دافئ


خذ حمامًا دافئًا بعد التبلل مباشرة ولكن انتظر إذا كانت هناك عاصفة رعدية حتى لا تصعق حيث يساعد ذلك على استقرار درجة الحرارة الباردة التي تسببها الأمطار، مما يساعد الجسم على العودة إلى درجة الحرارة العادية بعد الجفاف وارتداء الملابس.


حافظ على نظافة اليدين


يمكن أن تتفاقم أعراض نزلات البرد خلال موسم الأمطار وللحفاظ على سلامة الجميع ، قم بتنظيف الأيدي بانتظام واحضر دائمًا مطهرًا لليدين عندما تكون بالخارج.


شرب الشاي العربي


الشاي العربي له خصائص علاجية للسعال ونزلات البرد والتهاب الحلق – وهي من الأمراض الشائعة خلال موسم الأمطار، ولجعلها مفيدة جدًا لجسمك ، ويمكنك إضافة مكونات تدفئة الجسم مثل القرنفل والزنجبيل والفلفل والريحان والنعناع.


زيت الأوكالبتوس


تساعد رائحة زيت الأوكالبتوس على التنفس بسهولة خاصة في حالة انسداد الأنف بسبب البرد، كما أنه يساعد في تحسين التنفس بصفة عامة مما يرفع كفاءة أجهزة الجسم ويقلل إصابتها بالأمراض، فيمكن أن تكون هذه المادة أفضل صديق لك خلال موسم الأمطار.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد