هذا هو الفرق بين منصة جدارة والــمنصة الوطنية للتوظيف في السعودية

متابعات : صوت الوطن الاخبار Saturday 08 October 2022 الساعة 09:20 am

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية رسميًّا، بدء إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف عبر شبكة الإنترنت، كبديل لمنصة جدارة، وذلك ضمن سعي الجهات الحكومية بالمملكة، إلى تحديث وتطوير المنصات التابعة لها، لتقديم أفضل خدمة للمواطنين من خلال استخدام أحدث التقنيات، التي تحقق تواصلًا بنّاءً بين الراغبين في العمل والجهات المتوفر لديها فرص عمل، كما تحقق المنصة عدة أهداف أخرى نوضحها من خلال مقالنا.


موعد إطلاق المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف

تم الكشف مؤخرًا عن إحدى المنصات الإلكترونية الحكومية الهامة بداخل المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الموارد، بعد إعلان مجلس الوزراء السعودي عن بدء تفعيلها بهدف توفير الوظائف للرجال والنساء بمختلف المدن السعودية.


وفي إطار ذلك أوضحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة من خلال الموقع الرسمي لها وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، استبدال منصة جدارة بالمنصة الوطنية بشكل رسمي ونهائي، على أن يتم تفعيل المنصة الجديدة بداية من يوم الأحد المقبل الموافق العاشر من شهر أكتوبر الجاري.


ما أهداف المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف؟

فيما يلي أبرز الأهداف الخاصة بالمنصة، والمقرر تحقيقها بمجرد تفعيل المنصة في موعدها المحدد من قبل وزارة الموارد البشرية:


القيام بحفظ البيانات الشخصية للأشخاص الراغبين في العمل وتوحيدها، من أجل الربط بينها وبين جهات العمل المتاحة ذات الصلة.

العمل على تنمية المهارات، وفقًا لما يحتاجه سوق العمل.

السعي نحو توحيد منصات التوظيف.

تحقيق تكامل وتواصل مع كل الأنظمة الحكومية بالمملكة، بالإضافة إلى القطاع الخاص.

تحقيق تفاعل حقيقي وبنّاء بين كل من القطاع الحكومي والكيانات الأخرى، من خلال اللجوء إلى التقنيات الحديثة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي، التي توفرها المنصة.


الجهات المشاركة في منصة التوظيف السعودية

من المقرر أن تنطلق المنصة تحت إدارة كل من لجنة توجيهية خاصة تحت قيادة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى جانب اشتراك كل من مركز المعلومات الوطني ووزارة التعليم، بالإضافة إلى صندوق تنمية الموارد البشرية، والهيئة العامة للإحصاء، والأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية، إلى جانب مكتب الإشراف على الخطة الوطنية للتوظيف التابع للقطاع العام والقطاع الخاص، واللجنة الوطنية للتحول الرقمي.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد