طرق سحرية لترشيد استهلاك الكهرباء وخفض فاتورة الكهرباء وبطريقة شرعية من غير سرقة.

متابعات : صوت الوطن الاخبار Friday 19 August 2022 الساعة 09:20 pm

بعد ارتفاع الاسعار في الاونة الاخيرة وخاصة اسعار الكهرباء اصبحت فاتورة الكهرباء الشهرية تشكل عبئ علي كاهل المواطن المصري الامر الذي دفع العديد من الاشخاص للبحث عن طرق فعالة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض فاتورة الكهرباء وفي هذا السياق يهتم موقع كورة في العرضة بعرض افضل الطرق المذهلة لترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل فاتورة الكهرباء فتابعونا .


اختيار الضوء الصحيح:

يُمكن المحافظة على الكهرباء والتقليل من استهلاكها من خلال استبدال المصابيح من نوع (LED) بالمصابيح المتوهجة الموجودة في المنزل، حيث تُعدّ أكثر الخيارات كفاءة للحفاظ على الطاقة، إذ تستهلك كمية أقل مقارنة مع المصابيح المتوهجة بنسبة 75%، كما أنّها خالية من الزئبق، وتدوم 25 مرة أكثر من المصابيح المتوهجة.


غسيل الملابس باستخدام الماء البارد :

اثبتت الدراسات أنّ حوالي 90% من الطاقة التي تستعملها الغسالة تأتي من تسخين المياه لاستعمالها في الغسيل، لذا يُنصح باستعمال الماء البارد أثناء الغسيل خاصة عند غسل الملابس غير المتسخة بشكل كبير.


فصل الإلكترونيات:

يؤدي ترك شاحن الهاتف المحمول دون استخدامه إلى بقائه متصلاً بالكهرباء، وامتصاصه لقدر معين من الطاقة الكهربائية، الأمر الذي يتسبب في هدر الكهرباء، وزيادة تكلفة الفاتورة، حيث يُمكن منع حصول ذلك من خلال الاستعانة  بالوصلات الكهربائية التي تُساعد على فصل هذه الأجهزة دفعة واحدة حال الانتهاء من استخدامها.


استخدام المراوح الكهربائية للتبريد بدلا من التكييفات:

تُعدّ المروحة الكهربائية المستخدَمة في تبريد الغرف والمنازل في المناطق الحارة من الأجهزة التي لا تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة، حيث تبلغ نسبة استهلاكها للطاقة حوالي 10% فقط مقارنة مع مكيفات الهواء المركزية الأخرى، وذلك وِفقاً لمجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية الأمريكي حيث تُساهم المروحة بتحقيق جوّ أكثر برودة بعشر درجات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد