عيــن الجــمل حبات منهJا تشعل الرغبة والقـوة الجنسية عند الرجال عند تناولها في هذا الوقت من اليوم

متابعات : صوت الوطن الاخبار Thursday 30 June 2022 الساعة 12:20 pm

عين الجمل


على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون، إلا أن عين الجمل يتمتع بعدد من الفوائد الصحية منها تعزيز المناعة والمساعدة في إنقاص الوزن إلى علاج مرض السكري وتحقيق التوازن بين مستويات الكوليسترول، يُعزى الفضل إلى عين الجمل في تحسين صحتنا بطرق عديدة. وجد الباحثون أن تناول 60 جرامًا من عين الجمل يوميًا يحسن الوظائف الجنسية مثل زيادة الرغبة ونوعية النشوة الجنسية.


ما هي فوائد عين الجمل للجنس


وصفت دراسة كيف أدى عين الجمل إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية، والعلاقة الجنسية والجنس بشكل عام.

وفقًا للباحثين، فإن انتشار ضعف الانتصاب والضعف الجنسي يصيب 2٪ من الرجال دون سن 40 عامًا، وحوالي 52٪ من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا وأكثر من 85٪ من الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، وعين الجمل تساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب والضعف الجنسي.

ربطت بعض الدراسات بين تناول عين الجمل وانخفاض خطر الإصابة بالضعف الجنسي.


فوائد عين الجمل للرجال


ربطت الدراسات بين تناول عين الجمل وبين التحسينات في وظيفة بطانة الأوعية الدموية. تساعد البطانة الموجودة في جدران الأوعية الدموية في الحفاظ على التوازن بين التمدد والانكماش. يسلط المؤلفون الضوء على نتائج الأبحاث التي تشير إلى أن تناول المكسرات يمكن أن يفيد وظيفة البطانة الضرورية للعملية الجنسية لدى الرجال

كما يشيرون إلى دراسة حديثة أظهرت أن تناول عين الجمل يمكن أن يحسن وظيفة الانتصاب.

يقترحون أن هذا قد يكون لأن عين الجمل، مثل المكسرات الأخرى، تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والأرجينين، وهو مركب قوي يزيد من توسع الأوعية.


فوائد عين الجمل للحامل


يمكن أن يؤدي تناول عين الجمل خلال فترة الحمل المبكرة إلى تحسين النمو النفسي العصبي للطفل.

لقد وجد أن الأطفال الذين تأكل أمهاتهم 2-3 أونصات من عين الجمل أسبوعيًا (بمعدل 74 جرامًا في الأسبوع) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لديهم معدل ذكاء وذاكرة وانتباه / تركيز أفضل من أقرانهم الذين لا تأكل أمهاتهم عين الجمل.

المكسرات مثل عين الجمل توفر العديد من الفوائد الصحية. المكسرات مليئة بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والعناصر الغذائية الصحية الأخرى (الألياف، وفيتامين E، والستيرولات النباتية، و L-arginine) التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري والإجهاد التأكسدي خلال الحمل.


فوائد عين الجمل للحمل


بشكل عام، عين الجمل غنية بأحماض الفوليك والأحماض الدهنية، مثل أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، والتي تعتبر ضرورية للنمو العصبي للجنين.

لا يمكن الحصول على هذه الأحماض الدهنية إلا من نظامنا الغذائي لأن أجسامنا لا تستطيع تصنيعها ومن ثم تسمى الأحماض الدهنية الأساسية.

تزداد متطلبات الأحماض الدهنية أوميغا 3 عند النساء الحوامل مقارنة بمتطلبات النساء غير الحوامل. تظهر بعض الدراسات أن هذه الأحماض الدهنية تلعب دورًا رئيسيًا في توقيت الحمل وكذلك وزن الأطفال حديثي الولادة.


فوائد عين الجمل للمبايض


تعد المكسرات من أي نوع خاصة عين الجمل رائعة بالنسبة لمتلازمة تكيس المبايض وذلك للفوائد التالية:

أشارت الأبحاث إلى أن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في المكسرات قد ثبت أنها تحسن مستويات الأنسولين والأندروجينات والكوليسترول لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

تناول عين الجمل يحسّن من حساسية الأنسولين بنسبة 26٪ ويخفض الهيموجلوبين السكري (HbA1c)، وهو قياس لمتوسط نسبة السكر في الدم، من 5.7٪ إلى 5.5٪. كما أدى عين الجمل أيضًا إلى زيادة الجلوبيولين المرتبط بالهرمونات الجنسية (SHBG)، وهو هرمون يرتبط بهرمون التستوستيرون، كما أدى إلى خفض مستويات الأندروجين الحرة. وخلص الباحثون إلى أن تناول عين الجمل يؤثر إيجابًا على مستويات الكوليسترول والأنسولين والأندروجين لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد