قبل شراء غسالة جديدة تعرف على هذه النصائح الهامة التي يجب ملاحظتها

متابعات : صوت الوطن الاخبار Monday 06 June 2022 الساعة 01:40 am

هناك بعض الملاحظات الهامة. التي يجب أن تأخذها في اعتبارك. عندما تقبل على شراء غسالة جديدة. لكي تستطيع أن تستفيد بأكبر قدر ممكن من إمكاناتها وحتى لا تصبح عبء عليك.

 

ومن هذه الملاحظات مايلي:


الباب العلوي أم الأمامي


يمتاز الباب العلوي في الغسالات بعدة امتيازات يأتي على رأسها أنك تستطيع متابعة عملية الغسيل بشكل ملموس، بالإضافة إلى أنه يمكنك التدخل مباشرة بإضافة أو إزالة أي قطعة، فضلاً عن التحكم بشكل مستمر في كمية المسحوق، لكن الغسالات ذات الباب العلوي تستخدم كمية أكبر من المياه أثناء الدورة الواحدة تصل الى ضعف الكمية التي تستخدمها الأبواب الأمامية، فإذا كان موقع منزلك لا يصله كميات مياه كبيرة فلا ينصح بغسالات الباب العلوي، النوع الأخر ذو الأبواب الأمامية يستهلك كمية أقل لكن معدل دورته أكبر من نوع الأبواب العلوية.


معدل الأحمال


كل غسالة لها معدل أحمال مبين في كتيب المواصفات لا يجب تجاوزه، وفي حال استخدام الحد الأقصى في كل دورة فلا يضير هذا الغسالة لأن العمر الافتراضي لكل غسالة يتراوح بين 10 ـ 15 عاماً.


التحكم في درجة الحرارة


هناك بعض الغسالات التي تمتاز بخاصية التحكم في درجة الحرارة، فإذا كانت الغسالة تمتلك سخاناً مدمجاً بها فهذه التقنية تكون في غاية الأهمية أثناء فصل الشتاء، ومن المعروف أن الماء الساخن ينظف الملابس بشكل أسرع، وإذا كانت الغسالة لا يتوفر بها سخاناً لذا عليك أن تشتري غسالة بصمامين حتى تستطيع توصيلها بوصلة المياه الساخن.


توقيت التشغيل


تعد ميزة التحكم في توقيت تشغيل الغسالة من الأشياء المريحة جداً لأصحاب المنزل، حتى لا يتم إزعاجهم خلال النوم أو مشاهدة التليفزيون، فهذه الميزة تتيح لك ضبط توقيت عمل الغسالة في الساعات التي تكون فيها خارج المنزل، وتتيح هذه الخاصية وقت كافٍ لنقع الملابس لفترة تحددها قبل أن تبدأ دورة الغسيل تلقائياً.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد