لن تصدق الفوائد الموجودة في الليمون عند استخدامه على هذه المناطق الحساسة !!

متابعات : صوت الوطن الاخبار Monday 16 May 2022 الساعة 10:40 pm

الليمون مكون أساسي في كل مطبخ. فهذا النوع من الحمضيات يضفي مذاقاً لذيذاً على مختلف أصناف الطعام. إلا أن الليمون له اسعمالات أخرى قد تجدها بعض السيدات غريبة.  نقدم لكِ في هذا المقال عرضاً لهذه الإستخدامات التي ربما ستدهشك.


أولاً: الحفاظ على لون الخضراوات والفواكه


مع الوقت والتخزين قد يتغير لون بعض أنواع الخضراوات والفواكة عند تقطيعها إلى اللون البنيّ. ولكن بإمكانكِ تجنب هذه المشكلة من خلال إضافة بعض عصير الليمون عليها. إذ أن معلقة صغيرة فقط ستكون كافية للحفاظ على اللون الأصلي للخضراوات والفواكة. وتمنع تحولها إلى اللون البني.


ثانياً: تنظيف وتبييض وتقوية الأظافر


عليكِ تحضير خليط مكونٍ من عصير الليمون وزيت الزيتون. ومن ثم نقوم بدهنه على الأظافر واحداً تلو الآخر. ويُمكنكِ رؤية النتيجة بعد ذلك.


ثالثاً: مكافحة الحشرات والتخلص منها


في حال كنا نعاني من مشاكل وجود بعض الحشرات في منازلنا مثل النمل والمنّ والخنافس. يمكنكِ القيام برشّ عصير الليمون على عتبات النوافذ والأبواب. وأيضاً في الشقوق والثقوب التي تستخدمها الحشرات كبيوت لها. بهذه الطريقة نتخلص من هذه الحشرات الضارة. وأيضاً نبقيها بعيدة عن منازلنا. دون الحاجة لمبيدات حشرية كيماوية مضرة بالصحة.


رابعاً: تنظيف المعادن والتخلص من الصدأ والخدوش


باستخدام عصير الليمون يمكنكِ القيام بتنظيف السطوح المعدنية. والتخلص من الصدأ وبعض الخدوش. دون أن نكون مضطرين إلى اللجوء للمواد الكيميائية. وذلك من خلال كمية قليلة من عصير الليمون نضعها على قطعة إسفنجيّة. ثم نفرك المنطقة المراد تنظيفها.


خامساً: إزالة الروائح الكريهة


كل ما عليكِ حتى تتخلصي من الروائح الكريهة التي تعلق داخل الثلاجة. أن تنقعي عدداً من كرات القطن في عصير الليمون الطازج. ومن ثم وضعها داخل الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 4-6 ساعات. وهكذا تتخلصين من هذه الروائح غير المرغوب فيها. ويمكنكِ أن تعيدي الكرة في كل مرة تعود الروائح للظهور.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد