بعد فشل خطط جيش بوتين .. روسيا تلجأ لحرق اوكرانيا بالنووي

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Friday 11 March 2022 الساعة 09:35 pm

اقتربت القوات الروسية فجر اليوم (الجمعة) من مشارف العاصمة الأوكرانية كييف وتحديداً مع وصول الدبابات الروسية بالقرب من المداخل الشمالية الشرقية للمدينة.



 

زيلينسكي يتهم موسكو بالهجوم على ممر إنساني

واتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، القوات الروسية بمنع إجلاء مدنيين من مدينتي ماريوبول وفولنوفاخا المحاصرتين، وكذلك شن هجوم بقذائف الدبابات على طريق كان يفترض به أن يكون ممراً إنسانياً آمناً. ونوه زيلينسكي إلى أنه تم إجلاء نحو 100 ألف شخص من مدن أوكرانية خلال اليومين الماضيين وسط استمرار المواجهات العسكرية بين الطرفين.


قصف مفاعل نووي تجريبي

وقال البرلمان الأوكراني، إن القوات الروسية قصفت معهداً في مدينة خاركيف يحوي مفاعلاً نووياً تجريبياً، مشدداً على أن القتال القريب من معهد الفيزياء والتكنولوجيا ما زال مستمراً.


مجلس الأمن يجتمع اليوم بطلب من روسيا

ويعقد مجلس الأمن اليوم (الجمعة)، اجتماعاً بطلب من روسيا لمناقشة بعض التخوفات الروسية من وجود أنشطة بيولوجية أمريكية في أوكرانيا، حيث يستمع مجلس الأمن للادعاءات الروسية وكذلك الردود الأمريكية حولها. في السياق نفسه، ذكرت وسائل إعلام روسية، أن وزارة الدفاع الروسية ستعلن وقف إطلاق نار اليوم ، وفتح ممرات إنسانية لإجلاء الأوكرانيين من 5 مدن، على أن يصبح بإمكان السكان السفر إلى روسيا أو مدن أخرى في أوكرانيا.


المصدر: أخبار24.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد