خطة ترامب لهزيمة الجيش الروسي تفجر مواقع التواصل.. لن تصدق ماذا اقترح!

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Wednesday 09 March 2022 الساعة 05:00 pm

لم تتوقف مداخلات الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث استمر في إلقاء ما يصفه بـ "الحلول لاحتواء روسيا!".


ومؤخراً، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي قدم ترامب مقترحاً وصف بالغريب وغير المعقول لهزيمة روسيا في حرب أوكرانيا.


وقال ترامب خلال مؤتمر حاشد بأنصاره في مدينة نيو أورلينانز بولاية لويزيانا، إن الجيش الأمريكي يمكنه أن يضلل الروس بإظهار طائراته الحربية على أنها صينية، ثم يقصف روسيا.

وأضاف قائلاً: "إن هذه هي الوسيلة الوحيدة لإنهاء الحرب في أوكرانيا عبر تشتيت انتباه روسيا بحرب أخرى مع الصين التي تمتلك بالمثل سلاحا نوويا".

 

واقترح ترامب وضع العلم الصيني على هيكل مقاتلات “إف-22” ، ثم إرسالها لقصف مناطق روسية، وأردف: “هنا نتهم الصين ونجلس نحن لنتفرج”.

 

وانفجرت التعليقات بين المتابعين وتداولوا تصريحات ترامب على نطاق واسع مرفقين ملصقات مضحكة "الميمز"، في حين رأى آخرون أنه حل يندرج في إطار السخرية السوداء، غير أن مثل هذا السيناريو وإن حمل طابع الفكاهة، إلا أنه يعكس رؤى ترامب والجمهوريين حول الرغبة في تقويض أمن روسيا وإحداث صدع بينها وبين حليفتها القوية في الشرق الأقصى - الصين.

 

تجدر الإشارة إلى أن روسيا أطلقت عملية عسكية خاصة في أوكرانيا لحماية إقليم دونباس الذي يتعرض من ثماني سنوات لهجمات ينفذها الجيش الأوكراني راح ضحيتها آلاف المدنيين.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد