وكالة دولية تتوقع وصول سعر برميل النفط الى هذا المستوى التاريخي خلال ايام

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Wednesday 09 March 2022 الساعة 03:20 am

راهن التجار النفط علي أن الأسعار قد ترتفع أكثر بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى منذ عام 2008 ، حتى أن البعض وضع رهانات منخفضة التكلفة على أن تتجاوز العقود الآجلة 200 دولار قبل نهاية شهر مارس.



 

ارتفعت أسعار عقود «خيارات الشراء» لأسعار أعلى للنفط الخام اليوم الاثنين، فيما تقيم السوق إمكانية حظر معروض النفط من روسيا، أحد أكبر المصدرين في العالم. وتم تداول 200 عقد على الأقل لخيار شراء العقود الآجلة لخام برنت في مايو على سعر تنفيذ 200 دولار للبرميل يوم الاثنين، وفقاً لبيانات بورصة انتركونتيننتال للعقود الآجلة في أوروبا. يجدر الإشارة إلى ان أجل عقود الخيارات تلك ينتهي في 28 مارس، قبل ثلاثة أيام من تسوية العقد. وقفز سعر شرائها 152% إلى 2.39 دولار للبرميل. تضاعف خيار الشراء بقيمة 150 دولارًا للبرميل لعقد برنت لشهر يونيو من يوم الجمعة ، وفقًا لشركة ICE ، في حين قفزت تكلفة خيارات الشراء البالغة 180 دولارًا بنسبة 110٪.


كما ارتفع عقد برنت لشهر أقرب استحقاق لشهر مايو بشكل كبير في وقت مبكر من يوم الاثنين مع ذعر التجار بشأن المحادثات بشأن حظر الخام الروسي وسط تعطل الإمدادات الليبية وتأخير التقدم المتوقع في المحادثات النووية الإيرانية. قالت جي بي مورجان الأسبوع الماضي إن خام برنت قد ينهي العام عند 185 دولارًا للبرميل إذا استمرت الإمدادات الروسية في التعطل ، بينما شهدت مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة تأثر حوالي 5 ملايين برميل يوميًا من خطوط الأنابيب وإمدادات النفط المنقولة بحراً متأثرة بالعقوبات الجديدة. الجدير بالذكر، أن روسيا هي ثالث أكبر منتج للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية، وهي عضو في تحالف أوبك بلس النفطي. وقامت بتصدير 7.8 مليون برميل يومياً من النفط الخام والمكثفات والمنتجات النفطية في ديسمبر من العام الماضي، وفقاً لوكالة الطاقة الدولية، حيث صدرت أنواع الوقود الرئيسية مثل الديزل وزيت الوقود والغازولين، والنافتا للمشترين في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.


المصدر: أموال الغد.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد