بالرغم من رفع الإحترازات .. الداخلية السعودية تحذر عدم ارتداء الكمامات في هذه المناطق مخالفة وسي

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Tuesday 08 March 2022 الساعة 04:15 am

بالرغم من رفع الاحترازات الوقائية،شدد المتحدث باسم وزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، أن لبس الكمامة لا يزال مستمرًا في الأماكن المغلقة.


ووضح أن الجهات المعنية والمشرفة على القطاع الخاص، لازالت أيضا تقوم بتطبيق العقوبة الخاصة بعدم ارتداء الكمامة.

وقال في مؤتمر الصحفي لمنافشة مستجدات كورونا، أنه لا يلزم  إجراء فحص “PCR” عند مغادرة المملكة ما لم يكن شرطًا من شروط القدوم عند بعض الدول.


وأضاف أن المملكة لا تطلب عند مغادرة المواطنين وجود الفحص، ولكن يجب على المواطن عند المغادر لدولة أخرى أن يلتزم بشروط الدخول الخاصة بهذه الدولة.

وأشار إلى أنه بإمكان المواطنين الدخول على مواقع الخطوط الناقلة أو سفارات هذه الدول، ومعرفة هذه الشروط.


يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث باسم وزارة الصحة د. محمد العبد العالي، أن المملكة ولله الحمد على مشارف الانتهاء جائحة كورونا.

وأوضح أن الجميع حكومة وشعبًا نحمد الله تعالى على  ما تم  صدوره من بيانات تتعلق بالمرحلة الحالية والتي وصلنا إليها بعد جهد كبير وتعاون من الجميع حتى وصلنا إلى أننا على مشارف الانتهاء من وباء كورونا.


وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية أن مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا بلغت “(21144) مخالفة، وذلك للمدة من 26/ 7/ 1443هـ حتى 2/ 8/ 1443هـ.

وسجلت منطقة الرياض العدد الأعلى بـ (6322) مخالفة، والمنطقة الشرقية بـ (3176)، ومنطقة المدينة المنورة بـ (2901) مخالفة، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ (1804)، ومنطقة القصيم بـ (1554)، ومنطقة حائل بـ (1366)، ومنطقة الجوف بـ (1008)، ومنطقة جازان بـ (707)، ومنطقة الباحة بـ(658)، ومنطقة نجران بـ (466)، ومنطقة تبوك بـ (455)، ثم منطقة عسير بـ (398)، ومنطقة الحدود الشمالية بـ (329).


وشددت وزارة الداخلية على المواطنين والمقيمين بضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية بهذا الشأن.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد