حقيقة دخول الدبابات الروسية الى وسط كييف

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 07 March 2022 الساعة 08:55 pm

شاهدت وسائل إعلام غربية الدبابات الروسية في ضواحي العاصمة الأوكرانية كييف في هذه اللحظات بعدما صعدت القوات الروسية من حشودها حول كييف. وتتجه كافة المؤشرات على قرب اقتحام العاصمة الأوكرانية على ما يبدو، وذلك بعد دخول الحرب في البلاد يومها الثاني عشر على التوالي تزامنا مع تصاعد القصف الروسي.

واكرانيا

وقال مستشار وزير الداخلية الأوكرانية فاديم دينيسينكو، إن القوات الروسية ستحاول الاستيلاء على العاصمة الأوكرانية كييف خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تجمعت بعدد كافٍ قرب العاصمة.


وأضاف دينيسينكو أن روسيا تحاول تدمير جميع المطارات في كامل أنحاء أوكرانيا، لجعلها غير قادرة ماديًا على حماية سمائها من الطائرات الحربية الروسية. وقالت هيئة الأركان الأوكرانية في بيان أن الجيش الروسي بدأ في تجميع قواته لاقتحام كييف

قصف عنيف

وقال البنتاجون الأمريكي إن روسيا أطلقت أكثر من 600 صاروخ منذ بدء هجومها على أوكرانيا.. مشيرا إلى القوات الروسية تحاول التقدم في كييف وخاركيف وتشيرنيهيف.


وأضاف البنتاجون أن روسيا نشرت في أوكرانيا 95 % من قواتها التي حشدتها على الحدود قبل بدء المعارك.. بينما لا ترى واشنطن أن روسيا تخطط لهجوم برمائي وشيك على مدينة أوديسا أو قربها


وقالت المخابرات البريطانية أن روسيا تستعد لضرب البنية التحتية للاتصالات في أوكرانيا للحد من الوصول إلى المعلومات.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد