مدير عام تعليم الرياض يصدر قرار عاجل حول الدوام المدرسي في شهر رمضان

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 07 March 2022 الساعة 11:55 am

مدير تعليم الرياض أعلن اليوم آلية الدراسة في رمضان حضوريًا، وكانت قامت وزارة التعليم السعودي بالإعلان عن بعض القرارات التي تخص التعليم السعودي بكافة مراحله خلال الوقت الحالي حيث تشمل هذه القرارات حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في رمضان، قرار العودة إلى المدارس مع الحضور لجميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

كما تم الإعلان أيضا عن الفئات المستثناة من العودة الحضورية وهم الطلاب ذوى الأمراض دون 12 عاماً، مما جعل أولياء الأمور يتساءلون عن حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في رمضان وهو ما نتناوله بالتفصيل معكم على النحو التالي.


آلية الدراسة في رمضان حضوريًا

تم الكشف اليوم عن طبيعة الدراسة في شهر رمضان لأنه يأتي خلال الفصل الثالث والمقرر بدئه 17 شعبان، 20 مارس 2022، بعدما مر على 14 عام لم تصادف به دراسة في رمضان ليأتي نظام الدراسة الجديد بتلك المصادفة بعد هذه المدة، كما أوضح سوف تكون بشكل حضوري وفقًا لما أعلنته مدير إدارة التعليم بالرياض، وجديرًا بالذكر أن وزارة التعليم السعودي  ذكرت في وقت سابق الفئات المستثناة من العودة الحضورية وهم ذوي الأمراض دون 12 عاماً.

كما قامت بتحويل دراستهم خلال شهر رمضان إلى نظام الدراسة عن بعد، وذلك لمراعاة ظروفهم الصحية كما شددت الوزارة على حضور جميع المراحل الدراسية ما عدا الفئات المستثناة مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية كما أشارت إلى نجاح البروتوكولات الصحية التي تتبعها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية.


وفي سياق آخر أعلنت الوزارة إلى أن المنصة الإلكترونية لن يتم إغلاقها، بل سوف تستمر للفئات المستثناة وسوف تكون دراستهم عن بعد خلال شهر رمضان، وبذلك نكون قد تعرفنا على حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في رمضان حيث تكون الدراسة حضورية لكافة الطلاب في كافة المراحل الدراسية باستثناء الطلاب المستثنون من ذلك القرار.

موعد العودة الحضورية للطلاب

قامت وزارة التعليم السعودي بالكشف عن موعد العودة الحضورية للطلاب، والتي بدأت في 20 جمادى الآخر لعام 1443 هجرياً والموافق ليوم 23 يناير لعام 2022 ميلادياً، كما أشارت الوزارة عن بعض القرارات الخاصة بالاختبارات النهائية والتي سوف تكون حضورية لجميع المراحل الدراسية، والتي تشمل المرحلة الثانوية والمتوسطة ومرحلة رياض الأطفال مع اتباع كافة إجراءات الوقاية.


كما ذكرت الوزارة أنها سوف تقوم بتوفير الاختبارات النهائية من خلال المنصة التعليمية الإلكترونية للفئات المستثناة الذين لا يملكون فرصة الحضور، وذلك حرصاً من الوزارة على توفير جميع سبل الراحة لأبنائها الطلاب وأيضا لأولياء الأمور للاطمئنان على أبنائهم أثناء تأدية الاختبارات.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد