توضيح هام من الشركة السعودية للكهرباء حول الرصيد الدائم للمشتركين

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 07 March 2022 الساعة 10:15 am

الحكومة السعودية ملتزمة التزام كامل بتقديم كل التسهيلات والمعاملات للمواطنين السعوديين بها وأيضًا الرعايا المقيمين على أرضها، وتسعى جاهدة لتوفير كل الخدمات للمواطنين إلكترونيًا، بل والرد على جميع استفساراتهم وأسئلتهم، وقد ردت الكهرباء السعودية على سؤال أحد المواطنين الذي يتساءل عن الرصيد الدائن للمشتركين السعودية للكهرباء.. لذا سنوضح لكم رد الشركة بالتفصيل.



الرصيد الدائن للمشتركين السعودية للكهرباء

تستقبل الشركة السعودية للكهرباء استفسارات وشكاوى المواطنين وتقوم بالرد عليها، ومن ضمن الأسئلة التي قامت باستقبالها على صفحتها الرسمية على تويتر هو سؤال أحد المواطنين والذي قال “السلام عليكم ذا شهر سددت فاتورة الشهر اللي فات بس متأخر بتاريخ 24 المهم صدرت فاتورة الشهر ذا وصدرو الفاتورتين فسددت زيادة حق الشهر اللي فات فصار في مبالغ زايده هل يمكنني استرجعها ولا لا”.


وقد استقبلت الشركة استفسار المواطن وردت عليه قائلًا بأنه ليس هناك ما يستدعي القلق، وذلك لأن الفاتورة طُبعت بالفعل قبل السداد، وحتى يتأكد المواطن من سداد الفواتير على حسابه، عليه أن يتصل على الرقم 929991199، إذن في حالة أن هناك رصيد دائن من الشركة لصالح المواطن السعودي، فبكل تأكيد سيتم سداد الفواتير المقبلة من هذا المبلغ.

كيفية سداد فواتير الكهرباء بالمملكة

تعرفنا الآن على الرصيد الدائن للمشتركين السعودية للكهرباء ومصيره، وبالنسبة للفواتير الخاصة بالكهرباء، فيمكن للمواطنين سدادها بأكثر من طريقة لهم حسب المتاح، وتأتي طرق السداد على النحو التالي:


إحدى الطرق الأشهر لسداد الفواتير هو السداد من خلال البنوك، حيث الدفع إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي للمواقع السعودية على شبكة الإنترنت.

في حالة وجود حساب بنكي للمواطن تُخصم الفواتير من حسابه المصرفي.

بالإمكان سداد الفواتير عبر ماكينة الصراف الآلي ATM.

يمكن للمواطن إصدار شيك ويتم الدفع به.

عبر نقاط البيع يمكن سداد الفواتير.

طريقة طباعة فاتورة الكهرباء

يمكن للمواطنين بكل سهولة سداد الفاتورة إلكترونيًا وطباعتها، وقد ذكرنا لكم طرق الدفع، بينما يمكن طباعتها على النحو التالي:


يتوجه المواطن إلى الرابط الإلكتروني لموقع شركة الكهرباء السعودية .

يضغط على الفاتورة الإلكترونية، واكتب اسمك وكلمة السر.

سيتم نقلك لمنصة أخرى وبها الفاتورة بجميع التفاصيل.

اضغط بعدها لتنزيلها PDF.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد