تحذير هام في مصر لتفادي هذا الخطر

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 07 March 2022 الساعة 05:35 am

تتعرض مصر اليوم الأحد إلى منخفض "خماسيني"، مثير للرمال والأتربة على معظم المدن والمحافظات، وبناء عليه أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا شددت فيه على ضرورة توخي الحذر الشديد أثناء القيادة لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.


وحذرت الأرصاد من سرعات الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي تتراوح ما بين 40 و50 كيلومترا في الساعة، ما يثير عاصفة ترابية، وذلك على الطرق المؤدية الى محافظات شمال الصعيد، والقاهرة الكبرى، ووسط الدلتا، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء، ام في محافظات غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية، تصل سرعات الرياح إلى 70 كلم في الساعة، لذا نوهت على المواطنين الحذر أثناء القيادة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية.


ويعتبر هذا أول مُنخفض جوي خماسيني لهذا العام في مصر، بحيث يطرأ ارتفاع حاد على درجات الحرارة بحيث تُصبح أعلى من المُعدلات المُعتادة بحوالي 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً وجافاً ومُغبراً في معظم المناطق،و حاراً نسبياً في مناطق جنوب الصعيد.


وأشارت هيئة الأرصاد الجوية ان المنخفض الخماسيني، عبارة عن منخفض سطحي حراري على سطح الأرض، مثير للرمال والأتربة مع وجود عاصفة ترابية بسبب زيادة سرعات الرياح، وهو قادم من الصحراء الغربية، ويتسبب في ارتفاع درجات الحرارة.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد